كأس أمم أفريقيا

الركراكي يرشح 4 منتخبات للتتويج بـ كاس الامم الافريقية

استبعد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، فوز فريقه بلقب كاس الامم الافريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

وجدد المدير الفني لمنتخب (أسود الأطلس) 4 منتخبات مرشحة للفوز باللقب القاري في البطولة التي تقام منافساتها خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

 

وأقيمت قرعة البطولة أول أمس الخميس في مدينة أبيدجان الإيفوارية، حيث أسفرت عن 6 مجموعات متوازنة.

 

ويعتبر منتخب المغرب أحد أبرز المرشحين على الورق لنيل اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بلقبه الوحيد عام 1976، لاسيما بعد المشاركة التاريخية والمذهلة للفريق بنهائيات كأس العالم الماضية في قطر، والتي صعد خلالها للمربع الذهبي كأول فريق أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز، قبل أن يحصل على المركز الرابع.

 

ورغم ذلك، قال الركراكي في تصريحات، أبرزها موقع “البطولة” المغربي، اليوم السبت، “من الصعب للغاية فوز منتخب المغرب بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، كان الأمر دومًا شاقًا بالنسبة للأسود في البطولة، لم نتأهل إلى نصف النهائي منذ سنوات عديدة”.

 

(رياضي. نت) يستكشف منافسي منتخب مصر في دور المجموعات بـ كاس الامم الافريقية

 

وأضاف الركراكي “لدينا لقب واحد في كأس أفريقيا طوال تاريخنا، أعتقد أن آخر مرة بلغنا فيها نصف النهائي كان لازال الشعر على رأسي، وكنت لاعبًا آنذاك”.

 

ويرجع آخر ظهور للمنتخب المغربي في الدور نصف النهائي من البطولة إلى 2004، حين تأهل إلى النهائي وخسر على يد شقيقه التونسي.

 

وأوضح الركراكي “منتخب المغرب ليس مرشحًا للفوز بكأس أمم أفريقيا 2023، وأعتذر للجماهير المغربية”.

 

وحدد المدرب المغربي 4 منتخبات للفوز، مفيدًا “هناك منتخبات أفضل منا في القارة، مثل كوت ديفوار، ومصر، والجزائر، ونيجيريا، وهم المرشحون للتتويج”.

 

وأوقعت القرعة منتخب المغرب في المجموعة السادسة بالدور الأول للمسابقة، برفقة منتخبات تنزانيا، وزامبيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.