كأس العالم للأنديةالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالم

الصحف الإنجليزية تحتفي بتشيلسي

احتفت الصحف الإنجليزية بتتويج فريق تشيلسي بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

 

وتغلب تشيلسي 2-1 على بالميراس البرازيلي في المباراة النهائية للمسابقة التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة.

 

وبات تشيلسي ثالث بطل إنجليزي في تاريخ المسابقة بعد مانشستر يونايتد (2008) وليفربول (2019)، معوضا خسارته في نهائي نسخة 2012 أمام كورنثنيانز البرازيلي بهدف دون رد.

 

وأبدت الصحف الإنجليزية أبدت دهشتها فقط من فوز البرازيلي تياجو سيلفا مدافع تشيلسي، بجائزة أفضل لاعبي البطولة.

 

بريميرليج.. فضيحة جديدة في المسابقة العريقة

 

النادي الأهلي.. 14 رقما من تتويج نادي القرن ببرونزية المونديال

الهلال السعودي.. الصحف السعودية تتحسر على سقوط (الزعيم)

تشيلسي الإنجليزي يواصل الهيمنة الأوروبية على مونديال الأندية

 

وعلقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على فوز سيلفا بجائزة الكرة الذهبية للبطولة بقولها “لقد فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على أرض الملعب رغم تسببه في ركلة جزاء بالميراس تعادلوا من خلالها”.

 

وأعاق سيلفا اللاعب جوستافو جوميز مهاجم بالميراس في الدقيقة 62، مما تسبب في تعادل الفريقين 1/1 ليمتد اللقاء لوقت إضافي انتهى بفوز تشيلسي 2/1.

 

صحيفة “صن” البريطانية الشهيرة عنونت تقريرها عن تتويج تشيلسي بكأس العالم بعبارة “الكوكب الأزرق” في إشارة لكوكب الأرض الذي يلقب بالكوكب الأزرق”.

 

وفي متن التقرير أشارت الصحيفة إلى أن “تشيلسي نجح أخيرا في أن يجعل مالكه رومان أبراموفيتش على قمة هرم كرة القدم العالمية بعد 19 عاما من شراءه”.

 

وأكملت الصحيفة “أبراموفيتش، الذي نادراً ما يحضر لمشاهدة لقاءات تشيلسي هذه الأيام، تواجد في أبوظبي ليرى مسلسل نجاحات فريقه”.

 

كلوب وصلاح.. المدرب الألماني يوجه رسالة لإدارة الريدز

ومنذ تولي أبراموفيتش إدارة “البلوز” بشراءه عام 2003، فاز الفريق بكل البطولات الممكنة باستثناء مونديال الأندية، حيث حقق الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرة بالإضافة لكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، قبل أن يكمل المسيرة بكأس العالم

 

صحيفة “إكسبريس” البريطانية من جانبها أشادت بمردود الثنائي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي افتتح التسجيل والألماني كاي هافيرتز الذي سجل مجدداهدف التتويج الدولي.

 

في المقابل تحدثت صحيفة (ذا جارديان) من جانبها تحدثت عن “تتويج تشيلسي بكل الألقاب في عهد رومان أبراموفيتش بفضل ركلة جزاء هافيرتز التي أغرقت بالميراس في المباراة النهائية”.

 

ووفقا للصحيفة البريطانية، كشف الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي عن الحوار الذي جمعه برئيس النادي أبراموفيتش بعد التتويج الذي كان يعني الكثير للمالك الروسي للبلوز بقوله “تقابلنا على أرض الملعب بعد المباراة، وتبادلنا التهاني وقلت له هذا تأثير ما قمت به وهو ما جعل الأمر ممكناً”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *