كأس العالم للأنديةكأس العالمنجوم

النادي الأهلي.. 14 رقما من تتويج نادي القرن ببرونزية المونديال

يؤكد دائما النادي الأهلي أنه “صاحب السعادة” لكرة القدم المصرية ورافع راية مصر عاليا في المحافل الدولية.

 

وتوج النادي الأهلي بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي اختتمت مؤخرا في الإمارات العربية المتحدة، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 2006 و2020.

 

ورغم الظروف الصعبة التي مر بها نادي القرن في أفريقيا قبل انطلاق البطولة، والتي تمثلت في غياب 7 من لاعبيه الدوليين، بسبب مشاركتهم مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة لتعرض مجموعة من لاعبيه للإصابة وتأثر البعض الآخر من تداعيات عدوى فيروس كورونا، لكن نسر الأهلي واصل التحليق في العرس العالمي الكبير، بعدما وقف نجوم القلعة الحمراء على منصة التتويج مجددا.

 

وخلال رحلته في البطولة، التي شارك فيها للمرة السابعة في تاريخه، ثأر الأهلي، الذي لعب في المونديال بصفته بطلا لأفريقيا، من خسارته في مواجهتين أمام مونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، بعدما تغلب عليه 1/صفر رغم غياب ما لا يقل عن 12 لاعبا، قبل أن يخسر صفر/2 أمام بالميراس في الدور قبل النهائي لكنه سرعان ما أعاد البسمة والفخر لعشاقه ومحبيه، بعدما أصبح أول فريق في تاريخ المونديال ينال البرونزية في نسختين متتاليتين، بفوزه الكاسح 4/صفر على الهلال السعودي بطل آسيا.

 

بريميرليج.. فضيحة جديدة في المسابقة العريقة

الهلال السعودي.. الصحف السعودية تتحسر على سقوط (الزعيم)

 

وفي رحلته الأولى إلى الإمارات للمشاركة في المونديال، والتي جاءت بعد مشاركاته الست السابقة التي جرت في اليابان والمغرب وقطر، حقق الأهلي 13 رقما نلقي الضوء عليهم.

 

1 بات الأهلي أول فريق يحصد الميدالية البرونزية 3 مرات بمونديال الأندية، من إجمالي 71 ناديا من مختلف القارات شاركت في المحفل العالمي الكبير، ليفض شراكته مع مونتيري، الذي نال البرونزية عامي 2012 و2019.

 

2 أصبح الأهلى ثالث أكثر الأندية المشاركة في المسابقة صعودا لمنصة التتويج بالميداليات، بعد ريال مدريد الحاصل على 4 ميداليات ذهبية، وبرشلونة الذي نال 3 ذهبيات وفضية، والأهلى الحاصل على 3 ميداليات برونزية.

 

تشيلسي الإنجليزي يواصل الهيمنة الأوروبية على مونديال الأندية

الصحف الإنجليزية تحتفي بتشيلسي

 

3 الأهلي أصبح أكثر الأندية خوضا للمباريات في كأس العالم للأندية برصيد 18 مباراة، متفوقا بفارق 3 لقاءات أمام أقرب ملاحقيه أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

4 – أصبح الأهلى ثالث الفرق تحقيقًا للانتصارات في تاريخ البطولة برصيد 6 مباريات، بالتساوي مع مونتيري، فيما يأتي خلف ريال مدريد الإسباني، الذى حقق 10 انتصارات، وبرشلونة الإسبانى الذى حقق الفوز فى 7 مباريات.

 

5 احتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب أكثر الفرق تسجيلا في تاريخ مونديال الأندية برصيد 17 هدفا، خلف الريال (31 هدفا) ومونتيري (25) وبرشلونة (23).

 

كلوب وصلاح.. المدرب الألماني يوجه رسالة لإدارة الريدز

 

6 – عادل الأهلي أكبر عدد من الأهداف يسجلها في نسخة واحدة برصيد 5 أهداف، وذلك بعد نسخة 2006 باليابان، التي أحرز خلالها نفس العدد من الأهداف.

 

7 اقتنص الأهلي أول فوز لبطل أفريقيا على بطل آسيا في البطولة، حيث كان فريق وفاق سطيف الجزائري هو صاحب أفضل نتيجة لأبطال القارة السمراء على الآسيويين، عندما تغلب بركلات الترجيح على ويسترن سيدني الأسترالي في نسخة 2014، عقب تعادلهما 2/2 في الوقت الأصلي، فيما حقق أبطال آسيا 10 انتصارات على أبطال أفريقيا.

 

8 حقق الأهلي أضخم انتصاراته خلال مشاركاته في مونديال الأندية، متخطيا فوزه 2/صفر على أوكلاند سيتي في نسخة عام 2006، كما حقق أكبر انتصار في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

 

الهلال السعودي.. الصحف السعودية تتحسر على سقوط (الزعيم)

 

9 أصبح فوز الأهلي على الهلال هو رابع أكبر انتصار لأي فريق على آخر في تاريخ البطولة، فيما تساوى مع فوز برشلونة على كل من سانتوس البرازيلي، وكلوب أمريكا المكسيكي والسد القطري، وفوز ريفر بليت الأرجنتيني على كاشيما أنتلرز الياباني، وريال مدريد على كروز أزول المكسيكي.

 

10 بات الأهلي صاحب أكبر انتصار لأي ناد مصري أمام الفرق السعودية، حيث تجاوز انتصاره السابق 3/صفر على أهلي جدة في البطولة العربية بتونس عام 1997، وانتصار الهلال على الاتحاد السكندري بالنتيجة ذاتها بكأس الأندية العربية عام 2019.

 

11 للمرة الأولى في تاريخ النادي الأهلي يسجل 4 لاعبين أهدافاً في نسخة واحدة بالمونديال، وهم محمد هاني وياسر ابرهيم وأحمد عبدالقادر وعمرو السولية، لتشهد هذه النسخة إحراز أكبر عدد من لاعبي الفريق للأهداف، فيما ارتفع عدد مسجلي الأهداف في مشوار الأهلي بالبطولة إلى 9 لاعبين منذ مشاركته الأولى عام 2005.

 

12 بهدفيه في الهلال، بات ياسر إبراهيم ثاني لاعب يسجل ثنائية في لقاء واحد بتاريخ الأهلي في المونديال، كما أصبح ثاني مدافع يهز الشباك للأهلي في البطولة، بعد محمد هاني الذي سجل هدف الفريق الوحيد في مونتيري.

 

13 بات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أول مدرب يحقق الميدالية البرونزية مع الفريق مرتين متتاليتين وأول مدرب إفريقي يحقق هذا الانجاز، كما أصبح ثاني أكثر مدرب خوضا للمباريات مع الأهلي في كأس العالم للأندية برصيد 6 لقاءات، بفارق مباراة وحيدة خلف البرتغالي مانويل جوزيه.

 

14 للمرة الثانية على التوالي في تاريخ البطولة، يخرج الأهلي بشباك نظيفة في مباراتين بنسخة واحدة في المسابقة، ليتساوى علي لطفي، الذي حرس عرين الفريق الأحمر بتلك النسخة، مع محمد الشناوي، الذي استبعد من البطولة للإصابة، كأكثر حارس يحتفظ بنظافة مرماه في تاريخ الأهلي بالبطولة برصيد مباراتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *