كأس أمم أفريقيا

فيديو ـ المغرب تتعادل مع كوت ديفوار وديا

فرض التعادل الإيجابي نفسه على لقاء منتخبي المغرب وكوت ديفوار، في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما اليوم السبت.

 

وتعادل منتخب المغرب مع نظيره الإيفواري 1/1 ضمن استعدادات المنتخبين لبدء منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية، ونهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

وتقدم منتخب كوت ديفوار عن طريق سيباستيان هالير، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يدرك أيوب الكعبي التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 81.

 

تسريب صوتي يكشف تورط نجوم منتخب البرازيل في فضيحة أخلاقية قبل لقاء فنزويلا

 

ويتواجد المنتخب الإيفواري في المجموعة السادسة بتصفيات مونديال 2026 إلى جانب منتخبات الجابون وكينيا وجامبيا وبوروندي وجزر سيشل، فيما يلعب منتخب المغرب في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات زامبيا والكونغو برازفيل وتنزانيا والنيجر وإريتريا.

 

في المقابل، يلعب منتخب كوت ديفوار في المجموعة الأولى بنهائيات كأس أمم أفريقية برفقة منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية، في حين يتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجانب منتخبات تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

 

الركراكي يرشح 4 منتخبات للتتويج بـ كاس الامم الافريقية

 

يذكر أن منتخب (الأفيال) توج بلقب كأس الأمم الأفريقية عامي 1992 بالسنغال و2015 في غينيا الاستوائية، فيما فاز منتخب (أسود الأطلس) باللقب الأفريقي مرة وحيدة عام 1976 في إثيوبيا.