مسابقات دولية وإقليمية

الوداد يتخطى انييمبا ويضرب موعدا مع الترجي في المربع الذهبي لـ الدوري الافريقي

أكمل فريق الوداد البيضاوي المغربي عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، على حساب انييمبا النيجيري.

 

وفاز الوداد 3 / صفر على ضيفه إنييمبا النيجيري، اليوم الخميس، في إياب دور الثمانية للنسخة الأولى من المسابقة القارية، ليؤكد تفوقه على منافسه، بعدما تغلب عليه أيضا 1 / صفر في مباراة الذهاب التي جرت بينهما في نيجيريا يوم الأحد الماضي.

 

وعلى ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء، افتتح الفريق الملقب بـ(وداد الأمة) التسجيل مبكرا بواسطة أيوب العملود في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف زميلاه جمال حركاس ويحيى عطية الله الهدفين الثاني والثالث للفريق المغربي في الدقيقتين 38 و43 على الترتيب.

 

الترجي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويبلغ قبل نهائي الدوري الافريقي

 

وضرب الفريق المغربي، وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، موعدا عربيا ساخنا في المربع الذهبي مع الترجي التونسي، الذي صعد للدور ذاته، عقب فوزه 3 / 1 على تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية.

 

وستعيد تلك المواجهة إلى الأذهان مواجهتي الفريقين بنهائي دوري أبطال أفريقيا عامي 2011 و2019 اللتين حسمهما الفريق التونسي لمصلحته.

 

ويلتقي الفائز من مواجهة الوداد والترجي في نهائي البطولة الوليدة مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأهلي المصري، حامل لقب دوري الأبطال، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.