كأس أمم أفريقيافيديو

بالصور .. نجم النصر السعودي يقود الكاميرون للفوز في افتتاح كأس أمم أفريقيا

قاد فينسنت أبوبكر نجم هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، المنتخب الكاميروني إلى تحقيق بداية ناجحة في افتتاح كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، حيث قاده للفوز على منتخب بوركينا فاسو 2-1 .

 

وتغلب منتخب الكاميرون على منتخب بوركينا فاسو اليوم الاحد على ملعب أوليمبي في ياوندي في المباراة الافتتاحية لـكاس أمم أفريقيا التي تحتضنها الكاميرون على ست ملاعب في 5 مدن حتى 6 فبراير المقبل.

 

وحصد منتخب الكاميرون بذلك أول 3 نقاط في المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي إثيوبيا والرأس الأخضر.

 

ووجه منتخب بوركينا فاسو ضربة لمنتخب الكاميرون صاحب الضيافة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق جوستافو سانجاري.

 

بعدها قلب فينسنت أبوبكر لاعب النصر السعودي موزاين المباراة لصالح منتخب الكاميرون، وسجل هدفين في الدقيقتين 40 و45 من ضربتي جزاء.

 

وكانت مباراة اليوم هي الثالثة بين منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو في تاريخ كأس أمم أفريقيا حيث تغلبت الكاميرون علة بوركينا فاسو 1-صفر في نسخة 1998 وتعادل المنتخبان في المباراة بينهما في نسخة 2017 .

 

ويشارك منتخب الكاميرون في كأس أمم أفريقيا للمرة 20 في تاريخه محتلا بذلك المركز الرابع خلف مصر (25 مشاركة) وكوت ديفوار (24 مشاركة) وغانا (23 مشاركة).

 

بينما يحتل منتخب الكاميرون المركز الثاني في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجا بالبطولة الأفريقية برصيد 5 ألقاب، بينما يتصدر المنتخب المصري برصيد 7 ألقاب.

 

وتقام كأس أمم أفريقيا في الكاميرون للمرة الثانية في تاريخ البطولة وكانت المرة الأولى عام 1972 .

 

ورفع فينسنت أبوبكر، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة ، رصيده في كأس أمم إفريقيا اليوم إلى 3 أهداف، حيث سبق له تسجيل هدف واحد فقط خلال 8 مباريات في البطولة الأفريقية وقد كان هدف الفوز 2-1 في شباك منتخب مصر في نهائي نسخة 2017 .

 

 

عدد قياسي من شبكات البث تنقل كأس الأمم الأفريقية في 157 دولة

 

 

 

ودخل الفريقان سريعا في أجواء اللقاء حيث شن المنتخب الكاميروني هجمة سريعة في الدقيقة الأولى أسفرت عن إنذار للاعب ستيف ياجو مدافع بوركينا فاسو بعدما أسقط كولينز فاي نجم المنتخب الكاميروني أمام منطقة الجزاء ، ولكن المنتخب الكاميروني لم يستغل الضربة الحرة جيدا.

 

وبعدها ، أصبح الأداء سجالا بين الفريقين حيث تبادلا المحاولات الهجومية وإن لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين.

 

وأنهى فينسنت أبوبكر هجمة سريعة للكاميرون في الدقيقة الثامنة بتسديدة غير متقنة من حدود منطقة الجزاء لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى.

 

وفي المقابل ، اضطر حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا للتقدم أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 17 لقطع الكرة من أمام سيريل بايالا اثر هجمة سريعة لبوركينا فاسو.

 

وعاند الحظ إيوسوفو دايو نجم بوركينا فاسو في الدقيقة 23 اثر ضربة ركنية لعبها جوستافو سانجاري وقابلها دايو بضربة رأس قوية لكن الدفاع أبعدها من فوق خط المرمى.

 

وتجددت الهجمة لبوركينا فاسو ولعب برتران تراوري عرضية نموذجية من الناحية اليمنى لتمر من دفاع الكاميرون وسط تقدم خاطئ من الحارس أونان وتصل إلى جوستافو سانجاري المتحفز أمام القائم البعيد للمرمى فلم يجد صعوبة كبيرة في تسديد الكرة قوية إلى داخل المرمى معلنا عن هدف التقدم في الدقيقة 24 .

 

وأثار الهدف حفيظة لاعبي الكاميرون الذين اندفعوا في الهجوم لتسجيل هدف التعادل ولكن دفاع الضيوف ظل صامدا في الدقائق التالية.

 

وسقط أندري أنجويسا لاعب الكاميرون داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 اثر التحام من برتران تراوري لكن الحكم الجزائري مصطفى غربال ، الذي أدار اللقاء ، منح الفرصة للمنتخب الكاميروني لاستكمال الهجمة في ظل استحواذ لاعبيه على الكة لكن الهجمة لم تسفر عن شيء.

 

ولجأ غربال إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من وجود ضربة جزاء قبل أن يحتسب الضربة رسميا.

 

وسدد فينسنت أبوبكر ضربة الجزاء على يسار الحارس مسجلا هدف التعادل لأسود الكاميرون في الدقيقة 40 .

 

وحاول منتخب بوركينا الرد سريعا خلال ما تبقى من الشوط الأول ، ونال المدافع الكاميروني جيروم أونجيني في الدقيقة 42 للخشونة.

 

وتلقى منتخب بوركينا فاسو لطمة قوية في الوقت بدل الضائع باحتساب ضربة جزاء للمنتخب الكاميروني اثر محاولة من نوهو تولو لاعب الكاميرون للتوغل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول قابلها إيوسوفو دايو بتدخل قوي سقط على اثره تولو داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم الجزائري في احتسابها ضربة جزاء.

 

وسدد أبو بكر ضربة الجزاء هذه المرة على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم لللكاميرون في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء الشوط الأول.

 

وبدأ منتخب بوركينا فاسو الشوط الثاني بهجمات متتالية بحثا عن هدف التعادل ، وتصدى أونانا ببراعة لضربة حرة قوية لعبها برتران تراوري في الدقيقة 47 .

 

ولكن المنتخب الكاميروني استعاد اتزانه سريعا وعاد لمبادلة ضيفه الهجمات وإن كانت محاولات المنتخب البوركيني هي الأفضل.

 

وعاند الحظ منتخب بوينا فاسو في الدقيقة 55 اثر ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء في الناحية اليمنى لعبها برتران تراوري وحاول الدفاع الكاميروني إبعادها من أمام المرمى لكنها تهيأت لسانجاري أمام المرمى حيث سددها قوية ولكنها ارتدت من الحارس أونانا.

 

وفي غمرة الهجوم البوركيني ، استغل المنتخب الكاميروني هجمة مرتدة سريعة وسجل هدفا في الدقيقة 59 ألغاه الحكم بداعي التسلل وأكد القرار بعد مراجعة نظام (فار).

 

وتعددت محاولات الاختراق الهجومي من الفريقين في الدقائق التالية بقيادة الكاميروني أبو بكر والبوركيني تراوري لكن دون فائدة.

 

وأجرى المنتخب الكاميروني تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 69 بنزول إيريك ماكسيم تشوبو موتينج وكلينتون موانجي بدلا من كارل توكو إيكامبي وبيير كوندي على الترتيب.

 

كما أجرى المنتخب البوركيني تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 71 بنزول محمد كوناتي وزكريا سانوجو بدلا من عبدول تايسوبا وبايالا على الترتيب.

 

وكثف المنتخب الكاميروني من محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من فرصة خطيرة.

 

ولعب كريستيان باسوجوج في صفوف المنتخب الكاميروني في الدقيقة 81 بدلا من نيكولا مومي.

 

ولم يتغير الأداء في الدقائق المبقية من المباراة حيث ظلت محاولات الفريقين غير المجدية لتسجيل مزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز أسود الكاميرون.

 

 

رياضي.نت بالصور .. نجم النصر السعودي يقود الكاميرون للفوز في افتتاح كأس أمم أفريقيا رياضي.نت بالصور .. نجم النصر السعودي يقود الكاميرون للفوز في افتتاح كأس أمم أفريقيا رياضي.نت بالصور .. نجم النصر السعودي يقود الكاميرون للفوز في افتتاح كأس أمم أفريقيا رياضي.نت بالصور .. نجم النصر السعودي يقود الكاميرون للفوز في افتتاح كأس أمم أفريقيا رياضي.نت بالصور .. نجم النصر السعودي يقود الكاميرون للفوز في افتتاح كأس أمم أفريقيا

 

 

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *