كأس أمم أفريقيا

بلماضي يكشف مميزات اللعب مع مصر وديا

كشف جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، مميزات المواجهة الودية ضد منتخب مصر، التي تجرى بينهما بعد غد الاثنين.

 

ويلتقي منتخب الجزائر مع نظيره المصري في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن استعدادات المنتخبين لبدء مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، التي تنطلق الشهر المقبل، بالإضافة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار مطلع العام القادم.

 

وشدد بلماضي ، في تصريحات لقناة “أبوظبي الرياضية” الإماراتية، اليوم السبت، على أن مثل هذه المواجهات تساعد منتخب “محاربي الصحراء” على رفع مستواه.

 

أضاف بلماضي في تصريحاته التي نقلها موقع (يالا كورة) الألكتروني المصري “مواجهة منتخب مصر ديربي عربي، يطغى عليه الحماس، منتخب مصر لديه خبرة كبيرة، ويشكل صعوبات بالنسبة لنا”.

 

وأضاف مدرب منتخب الجزائر “منتخب مصر منافس قوي بدنيًا وفنيًا ولديه إمكانات كبيرة، وهذا ما نريده”.

 

وتابع بلماضي “المباريات الودية أمام مصر والسنغال تمكننا من تحسين مستوانا، وتعطي دافعًا للاعبين الشباب”.

 

كان منتخب الجزائر فاز على الرأس الأخضر بخماسية نظيفة مساء الخميس الماضي في تجربة ودية، فيما انتصر المنتخب المصري على زامبيا بهدف في نفس اليوم.

 

فيديو ـ المغرب تتعادل مع كوت ديفوار وديا

 

وفي سياق آخر، قال بلماضي “ليس هناك مؤشرات تدل على تمثيل ياسين عدلي للمنتخب الجزائري في الفترة المقبلة، كانت هناك محادثات في هذا الشأن سابقًا، وإذا كان يريد تمثيل “الخضر” فعليه أن يبادر هو لأننا تحدثنا معه في وقت سابقًا”.

 

وتابع “سعداء بتواجد لاعبين شباب معنا، والوقت يمر بسرعة، الشهر المقبل تبدأ تصفيات كأس العالم، ثم نخوض كأس أمم أفريقيا، سننركز على المجموعة الحالية من اللاعبين، وننتظر تأقلمهم سريعًا”.

 

يذكر أن منتخب الجزائر يتواجد في المجموعة الرابعة بنهائيات أمم أفريقيا 2023 برفقة منتخبات بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا، في حين يلعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجانب منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

 

في المقابل، يتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات مونديال 2026 بجانب منتخبات بوركينا فاسو وسيراليون وغينيا بيساو وإثيوبيا وجيبوتي، بينما يلعب منتخب الجزائر في المجموعة السابعة مع منتخبات غينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا والصومال.