الدوري الأوروبي

تأهل فياريال وسلافيا براغ لدور الـ16 في الدوري الأوروبي..وخسارة مباغتة لـ ليفربول

حجز فريقا فياريال الإسباني وسلافيا براغ التشيكي مقعديهما في دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج)، فيما نال ليفربول الإنجليزي هزيمة مباغتة.

 

تلقى ليفربول الإنجليزي خسارة مفاجئة “غير مؤثرة” 1 / 2 أمام مضيفه يونيون سان جيلواز البلجيكي، اليوم الخميس في الجولة السادسة الأخيرة بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت فوز تولوز الفرنسي بالنتيجة ذاتها على مضيفه لاسك لينز النمساوي.

 

وكان ليفربول ضمن منذ الجولة الماضية صدارته للمجموعة، ومن ثم صعوده مباشرة لدور الـ16 في البطولة، فيما كان الصراع دائرا على صاحب الوصافة، الذي سيتأهل للدور الفاصل المؤهل لدور الـ16، حيث سيلعب خلاله مع أحد الفرق الثمانية التي حصلت على المركز الثالث في المجموعات الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي انتقلت للعب في الدوري الأوروبي.

 

وتجمد رصيد ليفربول عند 12 نقطة في القمة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه تولوز الذي يخوض الدور الفاصل، في حين توقف رصيد سانت جيلواز عند 8 نقاط في المركز الثالث، لينتقل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ويلاقي أحد الفرق الحاصلة على الوصافة في المجموعات الثماني بالبطولة، من أجل الصعود لدور الـ16 في تلك المسابقة.

 

في المقابل، توقف رصيد لاسك لينز عند 3 نقاط في قاع الترتيب.

 

وفي المجموعة السادسة،  حسم فياريال الإسباني صدارة المجموعة، عقب فوزه المثير 3 / 2 على مضيفه رين الفرنسي، بينما فاز مكابي حيفا 2 / 1 على مضيفه باناثانيكوس اليوناني.

 

وبعدما اجتازا مرحلة المجموعات رسميا منذ الجولة الماضية، كان الصراع بين رين وفياريال منحصرا على صدارة المجموعة للتأهل إلى دور الـ16 مباشرة.

 

بيراميدز يتعثر أمام البلدية في الدوري المصري

 

وانقض فياريال على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة أمام رين، فيما تواجد مكابي حيفا في المركز الثالث بخمس نقاط، متفوقا على باناثانيكوس متذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

 

وفي المجموعة السابعة، احتفظ سلافيا براغ التشيكي بالصدارة، عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه سيرفيت السويسري، فيما تغلب روما الإيطالي 3 / صفر على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

 

وارتفع رصيد سلافيا إلى 15 نقطة في القمة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه روما، علما بأن الفريقين ضمنا الصعود للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، فيما احتل سيرفيت المركز الثالث بخمس نقاط، وبقي شيريف قابعا في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة.

 

وفي المجموعة الثامنة، حقق باير ليفركوزن الألماني العلامة الكاملة، بعدما اكتسح ضيفه مولده النرويجي 5 / 1، فيما تغلب كارباكا آجدام الأذربيجاني 2 / 1 على ضيفه هاكن السويدي.

 

وظل ليفركوزن على قمة المجموعة برصيد 18 نقطة، ليصبح الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الست التي خاضها في دور المجموعات، فيما احتل كارباكا المركز الثاني برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط أمام مولده، الذي بقي في المركز الثالث، وتواجد هاكن في قاع الترتيب بلا رصيد عقب خسارته في جميع لقاءاته.