الدوري الأوروبيمحمد صلاح

كلوب يكشف سر توهج محمد صلاح مع الريدز

أشاد الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، بالتألق المتواصل لنجمه المصري محمد صلاح بعد تسجيله رقما قياسيا جديدا.

 

محمد صلاح خرج من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني من مباراة الدوري الأوروبي لفريقه ليفربول أمام تولوز الفرنسي، وسجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليختتم فوز “الريدز” بنتيجة 5-1.

 

ورفع هذا الهدف رصيد قائد منتخب الفراعنة إلى 43 هدفًا في المسابقات الأوروبية الكبرى لصالح ليفربول، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أهدافا في البطولات الأوروبية.

 

وكان هذا هو الهدف التاسع لصلاح في الموسم الحالي 2023-2024 بجميع المسابقات، ليكون على بعد 5 أهداف فقط من 200 هدف منذ وصوله إلى ليفربول في عام 2017 قادما من روما.

 

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب (آنفيلد) معقل ليفربول ارتداء (الملك المصري) لشارة قيادة ليفربول عقب مشاركته.

 

وتحدث كلوب للصحفيين قائلا: “صلاح يتصرف خارج الملعب كرجل ناضج لكن داخله مازال لاعبا شابا، إنه في حالة بدنية ممتازة، أعتقد انه إذا قمنا بفحصه فإن غالبية العظام ربما تكون في عمر 19 أو 20 عاما لأنه يظل في حالة جيدة”.

 

وواصل المدرب الألماني حديثه “محمد صلاح لديه فهم للعبة نحاول أن نشرحه للاعبين الشباب، الجميع يعرف الكثير عن كرة القدم مع نهاية مسيرته في عمر الـ35 لكن كلما تمكنت من الحصول على تلك المعلومات في وقت مبكر فستصبح أكثر فائدة”.

 

بعد هدفه في تولوز ـ محمد صلاح يحطم رقما تاريخيا جديدا ويدخل قائمة استثنائية

 

وأردف مدرب ليفربول “هو يفهم المساحات بشكل أفضل بكثير فهو يعرف كيف يتفاعل اللاعبون معه وإن لم يتمكن من التسجيل فهو مازال يشكل تهديدا لنا وهذا مهم للغاية، لا أستطيع مقارنته بلاعبين آخرين يبلغون من العمر 30 عاما لأنني لا أعتقد أنه كذلك من الناحية البيولوجية”.

 

أما عن تحطيم رقم هنري فقال كلوب: “ربما صلاح كان سيحطم المزيد من الأرقام لو كنت مهتما بذلك، لأنني في بعض الأحيان أستبعده من المباريات عندما كان بإمكانه تحطيم رقما ما، لم يكن الأمر مقصودا من جانبي ولكنني لست مهتما بتلك الجزئية من الأرقام”.

 

وأكمل “مو حطم رقم هنري أمام تولوز ولو لم يكن حطمه لكان سيقوم بالأمر خلال أسبوعين أو ثلاثة، صلاح لاعب جيد”.

 

واختتم كلوب تصريحاته مشددا “نحن نقدره وسنقدره أكثر بعد مسيرته عندما ندرك أننا رأينا شيئا مميزا حقا”.

 

ويتألق (الفيراري) في الموسم الجاري رفقة ليفربول إذ أنه سجل تسعة أهداف وصنع أربعة آخرين.