الدوري الأوروبيمحمد صلاح

بعد هدفه في لاسك لينز ـ 6 أرقام لـ القائد محمد صلاح مع ليفربول

قضى النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، ليلة مميزة خلال لقاء ناديه ضد لاسك لينز النمساوي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

وارتدى محمد صلاح شارة قيادة الفريق العريق خلال مباراته مع ضيفه لاسك لينز النمساوي أمس الخميس في مسابقة اليوروبا ليج.

 

وأحرز (الفرعون المصري) هدفا وصنع آخر خلال فوز ليفربول الكبير 4/صفر على لاسك لينز في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، على ملعب (آنفيلد).

 

وسجل صلاح الهدف الثالث لليفربول في شباك ضيفه النمساوي من ضربة جزاء، فيما صنع هدفا لزميله الهولندي كودي جاكبو، ليلعب دورا هاما في صعود (الريدز) لدور الـ16 للبطولة.

 

وارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق انتصاره الرابع في المجموعة مقابل خسارة وحيدة، إلى 12 نقطة في الصدارة، ليضمن إنهاء مشواره وهو متربعا على القمة، بعدما ابتعد بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه تولوز الفرنسي.

 

وبخلاف تألقه في اللقاء، فقد صنع (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الحدث بعد ارتدائه شارة قيادة الفريق الإنجليزي خلال المباراة، في ظل غياب الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع وقائد الفريق، وجلوس نائبه ترينت ألكسندر أرنولد على مقاعد البدلاء.

 

وكانت هذه هي المرة الثانية فقط التي يصبح فيها صلاح قائدا لليفربول، حيث كانت الأولى في مباراة الفريق ضد بورنموث بدور الـ16 لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم في بداية شهر نوفمبر الماضي.

 

ورغم ذلك، كانت هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يرتدي فيها (ابن نجريج) شارة القيادة في ملعب آنفيلد، معقل ليفربول.

 

وخلال مواجهة لاسك لينز، واصل صلاح هوايته في تحقيق الأرقام مع ليفربول، الذي انضم لصفوفه في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي، حيث نلقي عليها الضوء في السطور التالية.

 

1– اقترب صلاح من تحقيق مئويته التهديفية الثانية بقميص ليفربول، بعدما وصل إلى 199 هدفا مع الفريق بمختلف المسابقات، حيث يستعد ليكون خامس لاعب في تاريخ النادي يصل إلى 200 هدف، متفوقا على العديد من الأساطير الذين لم يحققوا هذا الإنجاز، على رأسهم ستيفن جيرارد صاحب الـ186 هدفا.

 

محمد صلاح يقود ليفربول لبلوغ دور الـ16 في الدوري الاوروبي

 

2– وصل صلاح لهدفه الثالث مع ليفربول في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، ليتقاسم صدارة هدافي الفريق في المسابقة مع زميله البرتغالي ديوجو جوتا، فيما يبتعد بفارق هدفين فقط خلف متصدر قائمة هدافي البطولة الأوروبية.

 

3–  أحرز صلاح هدفه الـ20 في آخر 19 مباراة خاضها في ملعب أنفيلد مع ليفربول بجميع البطولات.

 

4– قاد (مو) ليفربول للفوز في أول 10 مباريات يخوضها هذا الموسم على ملعبه بكل المسابقات، للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق للفريق الأحمر أن حقق هذا الإنجاز في مواسم (1893-1894) بالفوز في أول 16 مباراة، و(1972-1973) بالفوز في أول 11 مباراة، و(1985-1986) بالفوز في أول 13 مباراة.

 

5– واصل صلاح صدارته لقائمة هدافي ليفربول التاريخيين في مختلف المسابقات القارية، عقب تسجيله 44 هدفا في 69 مباراة بالبطولات الأوروبية مع الفريق، بواقع 41 هدفا بدوري الأبطال و3 أهداف في الدوري الأوروبي.

 

6– عزز محمد صلاح صدارته لقائمة هدافي ليفربول بمختلف البطولات هذا الموسم، عقب تسجيله 13 هدفا في 19 مباراة لعبها مع الفريق حتى الآن، بواقع 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز و3 أهداف في اليوروبا ليج، علما بأنه صنع 6 أهداف أخرى لزملائه.