الدوري الأوروبيمحمد صلاح

محمد صلاح يستعد لرقم جديد مع ليفربول أمام سان جيلواز

يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح لتحقيق رقم جديد مع فريقه ليفربول الإنجليزي، حينما يلتقي مع سان جيلواز البلجيكي في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

ويستقبل ليفربول ضيفه سان جيلواز على ملعب أنفيلد، في العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

 

ويحتل ليفربول الصدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على لاسك لينز بنتيجة (3-1)، بينما تعادل سان جيلواز أمام تولوز بنتيجة (1-1).

 

وحسبما ذكر موقع ليفربول الرسمي فإن النجم المصري محمد صلاح يستعد لخوض مباراته رقم 150 مع الريدز على ملعب أنفيلد، في حال شارك في لقاء اليوم، وسبق أن سجل 103 أهداف على ذلك الملعب منذ انضمامه لليفربول عام 2017.

 

ولم يسبق أن تواجه ليفربول وسان جيلواز من قبل وبالتالي، سيصبح الفريق البلحيكي الخصم رقم 136 الذي يواجهه (الريدز) أوروبيًا.

 

ونجح رجال المدرب الألماني يورجن كلوب في الفوز بـ16 مباراة من آخر 22 مواجهة خاضوها في المسابقات الأوروبية، وتعادلوا في لقاء واحد وتعرضوا لخمس هزائم.

 

محمد الشناوي ثالث أكثر لاعبي العالم مشاركة في المباريات

 

وتعود آخر هزيمة لليفربول في الدوري الأوروبي على ملعبه أنفيلد لأكثر من 10 أعوام، بالسقوط أمام أودينيزي بنتيجة (3-2) في شهر أكتوبر من عام 2012.

 

ويملك ليفربول في رصيده أمام الأندية البلجيكية 12 انتصارًا وتعادلين، إضافة إلى التعرض لهزيمة واحدة في 15 مواجهة سابقة، وسجل الريدز في تلك اللقاءات 28 هدفًا.

 

وأحرز داروين نونيز 5 أهداف في 9 مباريات أوروبية مع ليفربول، وأسرع من وصل إلى 10 أهداف للنادي هما الثنائي محمد صلاح وساديو ماني بعد 13 مباراة.

 

وحقق ليفربول الانتصار على لاسك في الجولة الماضية، وكان ذلك الانتصار الأوروبي رقم 50 لكلوب، ولم يحقق أي مدرب عدد أكبر من الانتصارات رفقة الريدز أوروبيًا.

 

ومنذ عام 1946، خاض ليفربول 15 مباراة في تاريخ اليوم، محققًا 14 انتصارًا وخسر لقاء واحدًا أمام كوينز بارك رينجرز في عام 1985.

 

وتمكن ليفربول من الفوز بجميع المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه هذا الموسم، مسجلًا خلالها 12 هدفًا.

 

وارتدى ليفربول الزي الأحمر بالكامل للمرة الأولى منذ قرابة 59 عامًا، وكان ذلك أمام فريق بلجيكي، وحينها تغلب على أندرلخت (3-0) داخل ملعب أنفيلد.