الدوري الأوروبيمحمد صلاح

محمد صلاح يعادل رقم هنري بعد هدفه في لاسك لينز

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تدوين أرقامه المميزة رفقة (الريدز)، بعد مشاركته في الفوز على لاسك لينز النمساوي.

 

واستهل ليفربول مشواره في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، بعدما قلب تأخره صفر/1 أمام أصحاب الأرض، إلى انتصار ثمين ومستحق 3/1 مساء أمس الخميس، بالجولة الافتتاحية.

 

ورغم مشاركة محمد صلاح كبديل في المباراة، إلا أنه نجح في ترك بصمته، بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 88، أي بعد 14 دقيقة فقط من دخوله إلى أرض الملعب، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله الأوروجواياني داروين نونيز داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع لاسك ويسدد كرة أرضية مرت من بين قدمي حارس مرمى الفريق النمساوي، لتسكن الشباك.

 

وبحسب أرقام شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد وصل (الفرعون المصري) إلى 42 هدفا في المسابقات الأوروبية بقميص ليفربول، وهو الرقم الأكبر من نوعه الذي يسجله لاعب لناد إنجليزي واحد، في البطولات القارية بالاشتراك مع النجم الفرنسي المعتزل تييري هنري رفقة أرسنال.

 

وأصبح صلاح بحاجة الآن لتسجيل هدف واحد فقط في المباريات المتبقية لليفربول باليوروبا ليج ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية، وهو أمر ليس بالصعب على قائد منتخب الفراعنة.

 

وبات هذا هو الهدف الثالث الذي يحرزه (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعدما سبق له إحراز هدفين بالدوري الإنجليزي الممتاز، علما بأنه صنع 4 أهداف أخرى لزملائه، ليساهم بذلك في 7 أهداف خلال المباريات الست الأولى للفريق الأحمر بالموسم الحالي.

 

مدرب المانيا الجديد – جوليان ناجلسمان يتولى المهمة حتى يورو 2024

 

وعزز محمد صلاح صدارته لقائمة أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في المسابقات القارية، بإحرازه الهدف الـ43 في 68 مباراة لعبها مع الفريق على الصعيد الأوروبي حتى الآن، باحتساب الأهداف المسجلة في الأدوار التمهيدية أيضا.

 

ونجح محمد صلاح في تخطي ستيفن جيرارد أسطورة الريدز، الذي يملك في رصيده 41 هدفا، لكن نجم الوسط المعتزل، الذي يتولى تدريب الاتفاق السعودي حاليا، تمكن من تسجيل رصيده في 130 مباراة.

 

كما رفع محمد صلاح رصيده التهديفي إلى 189 هدفا مع ليفربول خلال 311 مباراة لعبها مع الفريق الأحمر بكل البطولات حتى الآن.

 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ موسم 2016-2017، التي يعود فيها صلاح للتنافس في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما سبق أن شارك فيها بقمصان أندية بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليين.

 

وكان هذا هو الهدف السادس الذي يسجله (مو) خلال 29 مباراة لعبها في اليوروبا ليج، بعدما سبق له أن أحرز هدفين في البطولة رفقة بازل وروما وهدفا مع فيورنتينا، فيما قدم 7 تمريرات حاسمة.

 

يذكر أن ليفربول تصدر ترتيب المجموعة الخامسة بفضل هذا الانتصار رافعا رصيده إلى 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه تولوز الفرنسي وسانت جيلواز البلجيكي، اللذين تعادلا 1/1 في المباراة الأخرى بالمجموعة في ذات الجولة.