الدوري الأوروبيمحمد صلاح

بعد هدفه في تولوز ـ محمد صلاح يحطم رقما تاريخيا جديدا ويدخل قائمة استثنائية

ترك النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بصمته الخاصة على فوز فريقه الساحق على ضيفه تولوز الفرنسي.

 

وحقق ليفربول انتصارا كاسحا 5/1 على تولوز في الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

 

وشارك (الفرعون المصري) بديلا في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، الذي جرى على ملعب (آنفيل)، معقل الفريق الإنجليزي، بدلا من الهولندي رايان جرافنبرتش، ليسجل الهدف الخامس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في إحصاءات كرة القدم أن محمد صلاح وصل إلى هدفه رقم 43 مع ليفربول في مختلف المسابقات الأوروبية، كأكثر لاعب يسجل لناد إنجليزي واحد في جميع البطولات القارية على مر التاريخ.

 

وتخطى (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الرقم السابق المسجل باسم الأسطورة الفرنسي تيري هنري، الذي أحرز 42 هدفا أوروبيا مع أرسنال الإنجليزي.

 

وبات هذا هو الهدف رقم 23 الذي يحرزه محمد صلاح خلال 39 مباراة لعبها مع (الريدز) في كل البطولات خلال عام 2023، الذي شهد قيامه بـ14 تمريرة حاسمة لزملائه، ليساهم بذلك في 37 هدفا لفريقه في العام الميلادي الحالي.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي في الموسم الحالي إلى 9 أهداف خلال 12 مباراة لعبها بجميع المسابقات بإجمالي 858 دقيقة، بواقع هدف كل 95 دقيقة.

 

وعزز أيقونة الكرة المصرية، الذي صنع أيضا 4 أهداف أخرى لزملائه في مختلف البطولات هذا الموسم، صدارته لقائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي.

 

كما أصبح محمد صلاح اللاعب رقم 13 في تاريخ ليفربول، الذي يشارك في 70 مباراة أو أكثر بمختلف المسابقات الأوروبية مع الفريق الأحمر

 

ولعب محمد صلاح مع ليفربول 64 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ومباراتين في الأدوار التمهيدية للبطولة، إضافة إلى 3 مباريات في الدوري الأوروبي، وواحدة في السوبر الأوروبي.

 

ليفربول يقسو على تولوز الفرنسي في الدوري الاوروبي

 

ويمكن لقائد منتخب الفراعنة أن يكسر أرقام أكثر من لاعب في القائمة حال تأهل ليفربول إلى الدور النهائي من النسخة الجارية للدوري الأوروبي.

 

من جانبه، كرر ليفربول سلسلة فريدة غائبة عنه منذ فترة طويلة، بعدما فاز في جميع مبارياته السبع الأولى هذا الموسم بجميع البطولات المحلية والقارية.

 

وتعد هذه أطول سلسلة انتصارات في مستهل أي موسم خاضه ليفربول منذ موسم (1990-1991)، حينما حصد العلامة الكاملة في أول 7 مباريات استضافها.

 

كما شهدت المباراة تحقيق المدير الفني الألماني يورجن كلوب انتصاره رقم 150 مع ليفربول في جميع المسابقات على أرضه، وذلك منذ توليه مسؤولية الفريق الأحمر في أكتوبر 2015.

 

وبهذا الانتصار، أصبح ليفربول على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى بالمجموعة.

 

ويتفوق ليفربول بفارق 5 نقاط أمام سانت جيلواز البلجيكي وتولوز، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما يقبع لاسك لينز النمساوي في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

يذكر أن متصدر المجموعة سوف يصعد لدور الـ16 مباشرة، في حين يتعين على صاحب المركز الثاني خوض دورا فاصلا مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثالث في المجموعات الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.