الدوري الأوروبي

ليفربول يهزم لاسك لينز وروما يفلت من فخ شيريف تيراسبول في الدوري الاوروبي

قلب ليفربول الإنجليزي تأخره بهدف أمام مضيفه لاسك لينز النمساوي إلى الفوز 3-1 اليوم الخميس في الجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات في الدوري الاوروبي لكرة القدم.

 

وتقدم لاسك لينز بهدف مباغت عن طريق فلوريان فيلكر في الدقيقة 14، قبل ان ينتفض ليفربول في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف، ليظفر بأول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة.

 

وأحرز الأوروجواياني داروين نونيز هدف التعادل في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميلاه الكولومبي لويس دياز والمصري محمد صلاح، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و88 على الترتيب.

 

وفي المجموعة ذاتها، تعادل سانت جيلواز البلجيكي 1-1مع ضيفه تولوز الفرنسي، ليحصل كل فريق على نقطة .

 

وفي المجموعة السادسة، حقق رين الفرنسي فوزا كبيرا 3-صفر على ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي، فيما تغلب باناثانيكوس اليوناني 2-صفر على ضيفه فياريال الإسباني.

 

وحقق روما الإيطالي فوزا صعبا 2-1 على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي في المجموعة السابعة، التي شهدت انتصار سلافيا براغ التشيكي على مضيفه سيرفيت السويسري 2-صفر.

 

وافتتح لياندرو باريديس التسجيل لروما في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يتعادل كريستيان توفار لشيريف تيراسبول في الدقيقة 57.

 

وسرعان ما منح البلجيكي روميلو لوكاكو التقدم من جديد لروما، بعدما أضاف الهدف الثاني لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة 65، فيما أنهى الفريق المولدوفي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جواو باولو في الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع للقاء، عقب حصوله على الإنذار الثاني.

 

واستهل باير ليفركوزن الألماني مشواره في المجموعة الثامنة على أفضل وجه، بعدما اكتسح ضيفه هاكن السويدي برباعية بيضاء، بينما تغلب كارباكا آجدام الأذربيجاني 1-صفر على ضيفه مولده النرويجي 1-صفر.