مسابقات دولية وإقليمية

طريق صعب للسعودية ومواجهات صعبة للعرب بالأدوار الإقصائية في كأس الأمم الآسيوية

أسدل الستار مساء اليوم الخميس على منافسات دور المجموعات للنسخة 18 من بطولة كأس الأمم الآسيوية آسيا لكرة القدم التي تقام في قطر.

 

وبلغ 16 منتخبا الأدوار الإقصائية منها أربعة منتخبات حققت هذا الإنجاز لأول مرة في تاريخها وهي فلسطين وسوريا وإندونيسيا وطاجيكستان في مشاركتها الأولى.

 

وصعد مباشرة للدور الثاني منتخبا قطر منظم البطولة وحامل اللقب مع طاجيكستان من المجموعة الأولى، ومعهما أستراليا وأوزبكستان من المجموعة الثانية، وإيران والإمارات من المجموعة الثالثة.

 

وتأهل أيضا العراق واليابان من المجموعة الرابعة، بينما تأهلت البحرين وكوريا الجنوبية من المجموعة الخامسة، ثم السعودية وتايلاند من المجموعة السادسة.

 

وحجزت منتخبات فلسطين وسوريا والأردن مقاعد أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية بالتفوق على منتخبي سلطنة عمان والصين.

 

وتقام منافسات دور الـ16 في كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم على مدار أربعة أيام متتالية خلال الفترة من 28 إلى 31 كانون الثاني/يناير الجاري.

 

وينقسم مشوار المنتخبات المتأهلة للمراحل الإقصائية في كأس الأمم الآسيوية إلى مسارين حتى الوصول إلى الدور قبل النهائي، حيث يشهد المسار الأول اختبارا صعبا للغاية للمنتخب السعودي أمام كوريا الجنوبية في نهائي مبكر بين فريقين فازا باللقب سويا 5 مرات.

 

ويتأهل الفائز من الصدام السعودي الكوري لدور الثمانية ليكون أمام مواجهة محتملة من العيار الثقيل حيث ينتظر الفائز من مواجهة أستراليا ضد إندونيسيا حيث تصب معظم الترشيحات في صالح منتخب الكانجارو بطل آسيا في 2015.

 

محمد صلاح يوجه رسالة لمنتقديه بعد مغادرته معسكر (الفراعنة)

 

وفي نفس المسار هناك مواجهة عربية خالصة بين منتخبي العراق بطل المسابقة في 2007 ضد نظيره الأردني، ويلتقي الفائز منهما في دور الثمانية مع الفائز من الإمارات وطاجيكستان.

 

وينتهي هذا المسار بتأهل فريقين لمباراة الدور قبل النهائي التي ستقام يوم 6 شباط/فبراير المقبل على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

 

ويشهد المسار الثاني مواجهة عربية خالصة بين منتخبي قطر وفلسطين ويتأهل الفائز منهما لدور الثمانية منتظرا الفائز من أوزبكستان وتايلاند.

 

وفي نفس المسار ستكون المنتخبات العربية على موعد مع اختبارات صعبة للغاية حيث يلتقي منتخب سوريا ضد نظيره الإيراني بطل آسيا ثلاث مرات، بينما يلعب منتخب البحرين ضد اليابان بطل القارة الصفراء أربع، ويتأهل الفائز من المباراتين لدور الثمانية.

 

وينتهي هذا المسار بتأهل فريقين لمباراة الدور قبل النهائي التي ستقام يوم 7 شباط/فبراير المقبل على ملعب الثمامة.