مسابقات دولية وإقليمية

فلسطين تحصد أول نقاطها في كأس الأمم الآسيوية على حساب الإمارات

حصل منتخب فلسطين على أول نقطة في مشواره ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا بقطر، عقب تعادله مع منتخب الإمارات.

 

اقتنص منتخب فلسطين تعادلا ثمينا مع نظيره الإماراتي 1 /1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

 

وسجل المنتخب الإماراتي هدف التقدم في الدقيقة 23 عن طريق سلطان علي الأميري، قبل أن يدرك منتخب فلسطين التعادل عبر هدف عكسي سجله ناصر بدر بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49.

 

وشهدت المباراة إهدار تامر صيام لاعب منتخب فلسطين لضربة جزاء في الدقيقة 38، والتي احتسبها الحكم وأشهر البطاقة الحمراء في وجه خليفة الحمادي مدافع الإمارات.

 

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى أربع نقاط، ليتصدر المجموعة في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة إيران وهونج كونج غدا الجمعة.

 

على الجانب الأخر، حصل منتخب فلسطين على النقطة الأولى في مشواره بالبطولة، ليحتل المركز الثالث.

وبدأت المباراة بمحاولات من جانب منتخب فلسطين من أجل تسجيل هدف مبكر في شباك المنتخب الإماراتي، وفي الدقيقة الرابعة وجه زياد القنبر مهاجم الفريق الفلسطيني ضربة رأس في الزاوية اليمنى لمرمى خالد عيسى، الذي أبعد الكرة إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

 

نيجيريا تروض أفيال كوت ديفوار وتنعش آمالها في بلوغ دور الـ16 بـ أمم أفريقيا

 

وكان ذلك هو التهديد الوحيد للمنتخب الفلسطيني في الدقائق الأولى، حيث تسلم المنتخب الإماراتي زمام الأمور وهاجم مرمى رامي حمادة حارس فلسطين من أجل تسجيل هدف التقدم.

 

وفي الدقيقة 23 سجل المنتخب الإماراتي هدفه الأول عن طريق سلطان عادل الأميري، الذي تلقى كرة عرضية مميزة من الجهة اليمنى من زميله كايو، ليضع الكرة بضربة رأس في شباك رامي حمادة.

 

واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الفلسطيني في الدقيقة 38، بعد عرقلة تعرض لها عدي الدباغ مهاجم فلسطين من خليفة الحمادي لاعب المنتخب الإماراتي، حيث تعرض الأخير للطرد.

 

ولم يتمكن تامر صيام من تنفيذ ضربة الجزاء بنجاح، حيث سددها في الزاوية اليمنى لخالد عيسى، الذي نجح بدوره في توقع الزاوية وتصدى للكرة وأبعد الخطر عن مرماه.

 

وواصل منتخب فلسطين شن الهجمات على مرمى منافسه بغرض إدراك التعادل، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لعب مصعب البطاط كرة عرضية أرضية لزميله تامر صيام، الذي لمس الكرة موجها إياها نحو مرمى خالد عيسى، لكن الأخير تصدى لها قبل أن تتهادى الكرة نحو المرمى، ويبعدها خالد الهاشمي من على خط المرمى.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم منتخب الإمارات 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، شن المنتخب الفلسطيني عدة هجمات على مرمى الإمارات، من أجل إدراك التعادل.

 

وفي الدقيقة 49، نجح المنتخب الفلسطيني في تسجيل هدف التعادل، حيث لعب تامر صيام كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليحولها بدر ناصر مدافع الإمارات بالخطأ في مرمى فريقه.

 

وفي الدقيقة 71 سدد عدي الدباغ كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، لكن خالد عيسى نجح في التصدى لها ببراعة.

 

وتواصلت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم، لكنها لم تسفر عن جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة، بالتعادل بين فلسطين والإمارات بنتيجة 1 /1.