كأس أمم أفريقيا

فيتوريا يتحدث عن مباراة مصر وغانا في أمم أفريقيا 2023

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري أن مواجهة منتخب (الفراعنة) ضد نظيره الغاني ستكون صعبة للغاية.

 

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني غدا الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

ويتقاسم منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما 1 / 1 في الجولة الأولى للمجموعة يوم الأحد الماضي.

 

في المقابل، يتواجد منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم أفريقيا والساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1982، في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته المباغتة 1 / 2 أمام الرأس الأخضر (المتصدر) برصيد 3 نقاط في الجولة الافتتاحية.

 

أوكوشا يكشف النقاب عن المنتخب الذي يرشحه لنيل لقب أمم أفريقيا 2023

 

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن مواجهة غانا ستكون مصيرية لأسباب عدة أولها تتعلق بالتعادل في المباراة الماضية أمام موزمبيق.

 

وأضاف فيتوريا أن السبب الثاني يكمن لصعوبة المباراة في ظل خسارة المنافس للمباراة الأولي أمام الرأس الأخضر، بجانب أنها مواجهة مفصلية لا تحتمل أي نتيجة أخري سوي الفوز.

 

وأوضح: “لا أنكر أن هناك أخطاء عدة حدثت في المباراة الماضية أمام موزمبيق ونسعي لإصلاحها دون شك ويجب أن نظهر بصورة مختلفة”.

 

واختتم فيتوريا تصريحاته قائلا “أغلقنا صفحة مباراة موزمبيق وتعلمنا الدروس المستفادة منها وليس بإمكاننا إعادتها وعلينا أن نتطلع للمباراة المقبلة”.

 

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يصعدان لدور الـ16 في أمم أفريقيا، فيما يتعين على صاحب المركز الثالث الانتظار لمعرفة ما إذا كان بإمكانه التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول المتأهلين للأدوار الإقصائية في المسابقة من عدمه.