كأس أمم أفريقيادوري أبطال أفريقيافيديو

فيكتور جوميز حكما لمواجهة الفراعنة وأسود التيرانجا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” طاقم حكام مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية بين منتخب مصر والسنغال بقيادة فيكتور جوميز.

 

ويلعب المنتخب المصري، الذي يمتلك 7 ألقاب في المسابقة، مع نظيره السنغالي، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد غد الأحد على ملعب (أوليمبي) في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

ويتولى الجنوب إفريقي فيكتور جوميز قيادة المباراة حكم ساحة، ومعه المساعد الأول، مواطنه زاكيل توسي جرانفيل سيويلا، والثاني سورو باتسوان من ليسوتو.

 

أبوجبل.. سر زجاجة البركة

 

ويتواجد الحكم الرابع جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية، ومساعد حكم احتياطي هو أوليفر سفاري كابان من الكونغو الديمقراطية أيضا.

 

أما في غرفة حكم الفيديو المساعد، فيتواجد المغربي عادل زوراق، ومواطنته بشرى كربوبي، بجانب زكرياء برينسي.

 

ويملك جوميز (39 عاما) سيرة ذاتية حافلة على الصعيد الأفريقي، فالحكم الجنوب أفريقي من مواليد 15 ديسمبر 1982 في مدينة جوهانسبرج من أصل برتغالي حصل على الشارة الدولية عام 2011.

 

ويعد فيكتور جوميز الذي أدار نهائي النسخة الماضية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر بين منتخبي الجزائر والسنغال من أفضل الحكام المتواجدين في أفريقيا ويتمتع بسمعة طيبة بين زملاءه.

 

أدار جوميز عدة مباريات للمنتخب المصري أخرها في أمم أفريقيا الماضية أمام منتخب الكونغو الديموقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات والتي انتهت بفوز منتخب مصر 2/صفر.

 

كما أدار مباراة أخرى جمعت منتخبي مصر وتونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنسخة أمم أفريقيا عام 2019.

 

وتعرف الأندية المصرية جوميز جيداً حيث أدار العديد من المباريات تحديدا للأهلي والزمالك ولكن تبقى المواجهة الأهم له معها في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017 بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة، الذي انتهى بفوز الفريق الأحمر 6/2 على ملعب (برج العرب) في الاسكندرية، حيث كان هذا هو أكبر فوز لناد مصري على فريق تونسي في مسابقات الأندية الأفريقية.

 

كما أدار جوميز أيضا لقاء الأهلي والوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور قبل النهائي لنسخة دوري الأبطال عام 2020، والذي انتهى بفوز نادي القرن في أفريقيا 3/1، ليصعد للمباراة النهائية ويتوج باللقب في هذا العام عقب فوزه التاريخي على غريمه التقليدي الزمالك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *