كأس أمم أفريقيا

أبوجبل.. سر زجاجة البركة

كشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عن سر زجاجة المياه التي كانت بحوزة حارس مرمى منتخب مصر محمد أبوجبل.

 

وقاد أبوجبل المنتخب المصري للتأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما تصدى لركلتي جزاء أمام منتخب الكاميرون، في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية أمس.

 

وفاز منتخب مصر 3/1 على الكاميرون بركلات الترجيح، ليبلغ المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية للمرة العاشرة في تاريخه، مواصلا حلمه نحو التتويج بلقبه القاري الثامن.

 

الفراعنة.. 10 أرقام لمنتخب مصر أمام أسود الكاميرون

 

ووفقا لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المصرية، فقد قام أبو جبل بتدوين أسماء وأرقام اللاعبين الذين سيقومون بتسديد ركلات الجزاء من المنتخب الكاميروني وزاويتهم المفضلة.

 

وساعدت الورقة حارس مرمى منتخب مصر في تذكر الزوايا والتصدي لركلتي ترجيح، ليثأر منتخب مصر من خسارته أمام الكاميرون في نهائي نسخة المسابقة عام 2017 التي أقيمت في الجابون.

 

وكان عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، رفض في وقت سابق الكشف عن سر الزجاجة التي كانت بحوذة أبوجبل في المباراة، حيث قال في تصريحات تليفزيونية “أبو جبل كان يحمل زجاجة، سأطلق عليها زجاجة البركة، لكن سأكشف سرها في وقت لاحق”.

 

وكانت هذه هي المباراة الثانية في الأدوار الإقصائية للبطولة التي يلجأ خلالها منتخب مصر لركلات الترجيح، بعد تأهل عبرها إلى دور الثمانية، بفوزه 5/4 على كوت ديفوار في دور الـ16.

 

وللمرة الثالثة، يتغلب منتخب مصر على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح في تاريخ لقاءاتهما بمرحلة خروج المغلوب في مختلف المسابقات، بعد نهائي أمم أفريقيا 1986 بمصر وقبل نهائي دورة الألعاب الأفريقية بكينيا في العام التالي.

 

ومازالت ركلات الترجيح تبتسم للفراعنة للمرة السادسة على التوالي في أمم أفريقيا، ليصبح المنتخب المصري الأكثر فوزا عبرها في تاريخ أمم أفريقيا، وذلك بعد الفشل في الفوز بها في أول مرتين، عقب خسارته عن طريقها في نصف نهائي نسختي 1980 بنيجيريا أمام الجزائر و1984 بكوت ديفوار أمام نيجيريا.

 

ولأول مرة في تاريخه يلعب منتخب مصر ركلات الترجيح مرتين في نسخة واحدة لأمم أفريقيا، حيث سبق له خوض ركلات الترجيح في قبل نهائي نسختي 1980 و1984 ونهائي 1986، وربع نهائي 1998، ونهائي 2006، ونصف نهائي 2017، قبل يلعب ركلات الترجيح في دور الـ16 والدور قبل النهائي في النسخة الحالية، أمام كوت ديفوار والكاميرون على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *