محمد صلاحالدوري الإنجليزيكأس العالم

محمد صلاح يعلق على صدمة الكرة الذهبية ويكشف أهدافه الخاصة

تحدث محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، عن العديد من الأمور التي كانت محور اهتمام لمحبي كرة القدم المصرية وجماهير (الريدز).

 

وأجرى هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم حوارا مطولا مع محطة (دي إم سي) التليفزيونية المصرية، اليوم الخميس.

 

وتحدث صلاح عن عدم فوزه بمركز متقدم في جائزة (الكرة الذهبية)، المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، حيث قال إنه شعر بأنه يستحق مركز أفضل لكنه في الوقت نفسه لا يؤمن بنظرية المؤامرة.

 

قطر 2022.. الإعلان عن مواعيد وملاعب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية

 

وحصل صلاح على المركز السابع في قائمة ترتيب أفضل لاعبي العالم وفقا للمجلة، التي منحت الجائزة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

أكد صلاح “نتائج الكرة الذهبية كانت صادمة بالنسبة لي، ليس لدي الكثير لأقوله عن هذا الأمر، لم يكن هناك شخص في العام يتوقع أن أكون السابع لكن هذا ما حدث”.

 

وأما عن رأيه إن كان وجوده في المركز السابع بجائزة الكرة الذهبية، أمر غير عادل فقال: “لا أشعر بنظرية المؤامرة، لكن ربما تكون هناك اختيارات غير دقيقة، وهناك دول كثيرة لا أعرف كيفية اختياراتها، لكن لا أعتقد في نظرية المؤامرة”.

 

وأضاف: “ليس لدي شيء أقوله ليدل على وجود شيء خطأ، حقيقي لا أعرف لكني شعرت بالصدمة من النتيجة”.

 

وفيما يتعلق بعدم تواجده ضمن التشكيل المثالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قال (الفرعون المصري) “لا أشعر بالسعادة عندما أغيب عن التشكيل المثالي، لكن لا يوجد شيء لأفعله، ما يرضيني هو أن الجميع يشاركني نفس الشعور بأنني يجب أن أتواجد في القائمة”.

 

واختتم قائلًا: “ليس لدي شعور بأن هناك شيء شخصي ضدي بالتحديد، لكن هذا هو الواقع الذي نتعامل معه”.

 

وفي سياق آخر، كشف محمد صلاح أن أحد أهدافه الخاصة كانت أن يجعل الجميع يؤمن بفرصته في تحقيق حلمه، خاصة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة.

 

وقال صلاح “سافرت إلى سويسرا (للعب في صفوف بازل) وواجهت صعوبات لأني لم أكن أتحدث الإنجليزية وكلامي مع من حولي كان قليلا”.

 

وتابع “إنني من النوع الذي يفكر كثيرًا، حتى أكون أفضل، جلست وتحدثت مع نفسي وقلت هل تريد العودة لمصر بعد شهرين مثل من سبقوك أم تستمر لتحقق شيئا مختلفا؟ وقررت البقاء”.

 

مباراة الهلال ضد النصر.. الزعيم يواصل صحوته بانتصار كاسح

 

 

واستدرك “لكن ليتحقق ذلك كان علي التركيز في عدة أمور منها التنمية البشرية، وتساءلت هل الموهبة فقط تحقق الأهداف أم يجب تطوير النفس بالعمل على قدرات العقل”.

 

وواصل “منذ 7 سنوات لو سألت أي شخص هل تتوقع أن ينافس أي لاعب مصري على لقب أفضل لاعب في العالم سيقول لا، لكن اليوم سيقول نعم”.

 

واسترسل نجم الريدز “إذا مت الآن سأكون سعيدا لأنني حققت هدفي بتحفيز الجميع ليؤمن بقدرته على تحقيق أهدافه وأحلامه”.

 

وتطرق محمد صلاح للحديث عن منتخب مصر فقال “أفضل شعور هو تحقيق الفوز مع الفراعنة وشعور اللاعبين بأنهم حققوا شيئًا جيدًا. الأجواء وفرحة الجمهور بصعودنا لكأس العالم 2018 لا توصف”.

 

وعن أجواء حياته الأسرية قال “ماجي (زوجته) سيدة مصرية تتعامل بتلقائية ولا تظهر كثيرًا ولا تهوى مواقع التواصل الاجتماعي، هي أهم ضلع في المنزل”.

 

وأضاف “مهما تحدثت عنها لن أوفيها حقها، إذ تعاني كثيرا معي، كما أنها ترعى بناتنا وتتحملني عندما أكون مضغوط أو أشعر بالضيق في أي وقت”.

 

وتابع “علاقتنا بدأت في الجامعة وبدأت بمشاجرات مستمرة، ثم ارتبطنا بعد عامين رسميا”.

 

وعلق مازحًا باللهجة المصرية “كان وشها حلو عليا عندما انتقلت إلى تشيلسي، لكن بعدما وجدت صعوبة في المشاركة مع الفريق قلت لها: وشك مش حلو عليا!”

 

وأضاف “هي تفضل الانغلاق على نفسها وتعلم طبعي الهادئ وأنني لا أحب المشاكل”.

 

وأكمل “زوجتي لا تهتم بالشائعات، لكنها تتشاجر كثيرًا مع مكة وتشكو لي منها لكني لا أتدخل في ذلك”.

 

ليوناردو يعلن سبب رغبة مبابي في الرحيل

 

وأشار إلى أن زوجته تجيد الطهي كاشفا أنه أيضا يجيد ذلك مردفا “أجهز الإفطار دائما بأشياء مختلفة مثل البيض بالأفوكادو أو الشوفان”.

 

وواصل “في البداية كنت أحلم أن أنجب ولدا لكن بعدما رُزقت بمكة وكيان لم يشكل ذلك أي فارق بالنسبة لي. سأترك لمكة كل الحرية لتحقق ما تريد في المستقبل”.

 

وأكد محمد صلاح أن ابنته مكة “تشعر بالغيرة من والدتها وشخصيتها قوية إذا أرادت شيئا لا تهدأ حتى تحصل عليه، يظهر ذلك عندما تطلب الشيكولاتة بحكم سنها، وهذا يعكس أنها مستقبلًا لن تتخلى أبدا عن أهدافها وستحققها”.

 

وتابع “كما أنها تريد الشعور بقدرتها على السيطرة بحكم فارق السن بينها وشقيقتها. كيان أيضا لديها شخصية قوية”.

 

ولفت إلى أن زوجته هي التي أطلقت اسمي مكة وكيان على البنتين، موضحًا “أحاول التأقلم على أي بلد أذهب إليه، والشعب البريطاني من أكثر الشعوب أدبًا”.

 

وأوضح صلاح موقفه من استلام زوجته لجائزة (القدم الذهبية)، حيث قال “أنا وماجي كنا في الحفل، وكان أمرا هاما بالنسبة لها أن تصعد للحصول على الجائزة، وكانت متوترة بعض الشيء لكني رأيت أنه من الجيد أن تحصل عليها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *