كأس أمم أفريقيا

مدرب منتخب غانا يكشف موقف محمد قدوس من مواجهة مصر بـ أمم أفريقيا 2023

أكد كريس هويتون، مدرب منتخب غانا، أن مباراة منتخب (النجوم السوداء) ضد نظيره المصري، ستكون بالغة الصعوبة، كاشفا في الوقت نفسه عن موقف محمد قدوس، نجم الفريق.

 

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني غدا الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

ويتقاسم منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما 1 / 1 في الجولة الأولى للمجموعة يوم الأحد الماضي.

 

في المقابل، يتواجد منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم أفريقيا والساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1982، في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته المباغتة 1 / 2 أمام الرأس الأخضر (المتصدر) برصيد 3 نقاط في الجولة الافتتاحية.

 

وقال هويتون في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء أن فريقه دون شك وقع في أخطاء كانت سبباً في الخسارة أمام الرأس الأخضر بالمباراة الأولي.

 

وأضاف مدرب منتخب غانا “نحاول أن نتعلم دائماً وشاهدنا تلك المباراة وحددت الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين وتحدثت معهم لتلافيها”.

 

فيتوريا يتحدث عن مباراة مصر وغانا في أمم أفريقيا 2023

 

وأوضح:” منتخب مصر فريق كبير للغاية ويضم عناصر مميزة ولذا ستكون مباراة الغد بالغة الصعوبة”.

 

وشدد أنه لا يزال مديراً فنياً لمنتخب غانا ولا يناقش مستقبلة مع الاتحاد المحلي لكرة القدم في وسط بطولة لم تنته، مشيرا إلى أنه لم يتحدد موقفهم بعد خاصة أن طموحاتهم لا تزال قائمة ومصيرهم متعلق بأقدام لاعبيه وليس أطراف أخري.

 

وقال إن محمد قدوس، المحترف في صفوف ويستهام يونايتد الإنجليزي، شارك في التدريبات ولكن لم يتم حسم موقفه حتي الأن وسوف يخضع لفحص طبي أخر غدا.

 

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يصعدان لدور الـ16 في أمم أفريقيا، فيما يتعين على صاحب المركز الثالث الانتظار لمعرفة ما إذا كان بإمكانه التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول المتأهلين للأدوار الإقصائية في المسابقة من عدمه.