كأس أمم أفريقيا

يوسف المساكني يقود منتخب تونس لفوز كبير والجزائر تكتفي بالتعادل مع تنزانيا

قاد النجم يوسف المساكني منتخب تونس لفوز كبير على بوتسوانا 3-صفر مساء الخميس ضمن تصفيات كاس امم افريقيا، بينما اكتفى منتخب الجزائر بالتعادل السلبي مع تنزانيا.

 

وتقدم منتخب تونس بهدف سجله فيلافي لاعب بوتسوانا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60، قبل أن يضيف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 82.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل يوسف المساكني الهدف الثالث للمنتخب التونسي.

 

ورفع منتخب تونس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول في المجموعة العاشرة، وهو الذي ضمن العبور لنهائيات كاس امم افريقيا التي تنطلق في يناير 2024 رفقة منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد مع تفوق تونس في فارق الأهداف.

 

على الجانب الأخر، تجمد رصيد منتخب بوتسوانا عند 4 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن منتخب ليبيا صاحب المركز الرابع الأخير.

 

وفي المجموعة السادسة، اقتنص منتخب تنزانيا تعادلا سلبيا بطعم الفوز من ملعب مضيفه منتخب الجزائر، بينما تغلب منتخب أوغندا 2-صفر على مضيفه منتخب النيجر.

 

وكانت نقطة التعادل كافية لمنتخب تنزانيا من أجل الصعود لنهائيات كاس امم افريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق له المشاركة في نسختي 1980 بنيجيريا و2019 في مصر.

 

ورفع منتخب تنزانيا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، بفارق 8 نقاط خلف منتخب الجزائر المتصدرالذي حسم صعوده للنهائيات منذ الجولة الرابعة.

 

في المقابل، بقي منتخب أوغندا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وظل منتخب النيجر، الذي تلاشت حظوظه في الصعود للمسابقة منذ الجولة الماضية، في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

 

منتخبان جديدان يصعدان لنهائيات كاس امم افريقيا 2024