كأس أمم أفريقيا

يوسف المساكني يلعب دور البطولة ويصعد بتونس للقاء بوركينا فاسو

لعب النجم يوسف المساكني دور البطولة وقاد منتخب تونس للفوز على منتخب نيجيريا 1-صفر اليوم الأحد في دور الـ 16 من البطولة الافريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

 

وسجل يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليصعد بنسور قرطاج إلى دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية.

 

ويلتقي المنتخب التونسي في الدور ربع النهائي مع منتخب بوركينا فاسو الذي حقق الفوز في مباراة ماراثونية أمام منتخب الجابون في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات دور الـ 16 .

 

وأصبح المنتخب التونسي أول المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية بالنسخة الحالية من البطولة الأفريقية ولا تزال الفرصة متاحة أمام منتخب جزر القمر الذي يلتقي الكاميرون غدا الاثنين ومنتخب المغرب الذي يلتقي مالاوي مساء الثلاثاء ومنتخب مصر في مواجهة كوت ديفوار مساء الأربعاء.

 

ولم يقتصر دور المساكني في المباراة على العرض المميز الذي قدمه وتسجيل هدف المباراة الوحيد وإنما تسبب في طرد أليكس إيوبي من صفوف المنتخب النيجيري في الدقيقة 64، حيث أشهر له الحكم البطاقة الحمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف خلال محاولة غيقاف المساكني.

 

بوركينا فاسو تتجاوز الجابون في مباراة ماراثونية وتنتظر الفائز في لقاء النسور

 

ودفع منذر الكبير مدرب منتخب تونس بتشكيلة أساسية ضمت بشير بن سعيد ومحمد دراغر وبلال العيفة ومنتصر الطالبي وأسامة الحدادي وأنيس بن سليمان   وإلياس السخيري وعيسى العيدوني وحمزة رفيعة وسيف الدين الجزيري  ويوسف المساكني.

 

وشهدت المبارة مشاركة عمر الرقيق  (د 90) ونعيم سليتي(69) وعصام الجبالي  (86) ووهبي الخزري (86) من مقعد بدلاء المنتخب التونسي.

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *