مسابقات دولية وإقليميةالدوري الفرنسيكيليان مبابينجومنيمار

متفوقا على مبابي.. بلايلي يصنع التاريخ مع (الخضر)

كان النجم الجزائري الدولي يوسف بلايلي على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما شارك في فوز منتخب (الخضر) على مضيفه منتخب تنزانيا بتصفيات أمم أفريقيا 2023.

 

وواصل منتخب الجزائر انطلاقته المثالية في المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة في كوت ديفوار عام 2023، بعدما تغلب 2/صفر على المنتخب التنزاني في الجولة الثانية للمجموعة، التي يتصدرها فريق المدرب جمال بلماضي برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

 

جماهير ليفربول تطالب ببيع صلاح

 

وبات بلايلي التاريخ، خامس أفضل لاعب في العالم على مستوى التمريرات الحاسمة مع منتخب بلاده خلال القرن الـ21.

 

وحقق اللاعب الأسبق للترجي التونسي، معدل 0.35 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة، ليتقدم على عدد كبير من النجوم العالمية، أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي الذي حل ثامنا في هذا الترتيب بمعدل 0.31 أسيست في كل مباراة.

 

يذكر أن بلايلي شارك في 40 مباراة مع منتخب الجزائر بمختلف المسابقات صنع خلالها 14 هدفا، حسب موقع “بوب فوت” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

 

ماكرون يتحدث عن تولي زيدان تدريب سان جيرمان

 

ومنذ عودته لمنتخب الجزائر عام 2018، قدم اللاعب صاحب الـ30 عاما مستويات قوية حيث لعب دورا كبيرا في فوزه بلقب كأس أمم أفريقيا مصر 2019.

 

وارتفعت أسهم بلايلي من جديد خلال الفترة الأخيرة بعد المستويات القوية التي قدمها مع فريق بريست ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

 

ويتواجد بلايلي حاليا كلاعب حر، وهو ما يجعل منه صيدا ثمينا لعدد من الأندية الفرنسية التي تسعى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

يذكر أن البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، تصدر ترتيب أكثر اللاعبين الحاسمين مع منتخبات بلادهم بمعدل 0.45 أسيست كل مباراة.

 

وحل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بمعد 0.44 تمريرة حاسمة في كل مباراة ثم الألماني مسعود أوزيل (0.43 أسيست كل لقاء).