كأس أمم أفريقيامحمد صلاح

نصير مزراوي يضع محمد صلاح في ورطة

سادت حالة من الصدمة والسخط بين جماهير كرة القدم المصرية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بسبب محمد صلاح.

 

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم سفر محمد صلاح، قائد منتخب مصر، إلى ناديه ليفربول الإنجليزي لاستكمال علاجه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

 

وأصيب محمد صلاح بشد في العضلة الخلفية خلال تعادل منتخبنا الوطني 2/2 مع غانا يوم الخميس الماضي بالجولة الثانية في مرحلة المجموعات بنهائيات كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، ليضطر على إثرها للخروج من ملعب المباراة.

 

وأثيرت الكثير من التساؤلات بشأن مدة غياب محمد صلاح عن منتخب مصر في البطولة، ليحسم اتحاد الكرة برئاسة جمال علام هذا الجدل بالتأكيد على تواجد لاعب ليفربول مع بعثة الفراعنة بأبيدجان مع إمكانية الدفع به حال تأهل الفريق لدور الثمانية بالمسابقة القارية، والتي تبدأ منافساتها في الثاني من الشهر المقبل.

 

وفي الوقت نفسه، أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، فور حدوث الإصابة، أنه ينتظر المزيد من التحديثات قبل أن يقرر ما إذا كان سيتم إرسال الجهاز الطبي للنادي إلى كوت ديفوار.

 

ورغم ذلك، فوجئت الجماهير المصرية أول أمس بتصريحات مدرب (الريدز) لتؤكد أن هناك خطة لاستدعاء صلاح من كوت ديفوار لاستكمال علاجه بإنجلترا.

 

وشدد كلوب “مهما كانت مدة غياب صلاح. الجميع يرى أنه من المنطقي أن يؤدي البرنامج العلاجي والتأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي، هذه هي الخطة”.

 

برشلونة يبقي على حظوظه في التتويج بلقب الدوري الإسباني

 

ولم تمر سوى عدة دقائق على تصريحات كلوب، حتى أعلن اتحاد الكرة عودة اللاعب لناديه على أمل عودته للمنتخب في الدور قبل النهائي، حال التأهل للمربع الذهبي في أمم أفريقيا، متراجعا بذلك عن قراره السابق ببقاء اللاعب مع الفريق، وهو ما أصاب الجماهير المصرية بالصدمة، لاسيما أن تواجد صلاح مع الفريق – حتى حال عدم قدرته على استكمال البطولة – من شأنه أن يعزز معنويات لاعبي الفراعنة من أجل استكمال مشوار البطولة، باعتباره قائدا للفريق وأحد نجوم الساحر المستديرة العالميين في الوقت الحالي.

 

وتأتي تلك الواقعة، بعد أيام قليلة من موقف مماثل للمنتخب المغربي مع نادي بايرن ميونخ الألماني، حيث طالبت إدارة النادي البافاري بعودة نصير مزراوي، لاعب الفريق، إلى ألمانيا للعلاج، ومغادرته بعثة منتخب (أسود الأطلس) المتواجدة حاليا في كوت ديفوار للمشاركة في أمم أفريقيا، وهو الأمر الذي رفضه اتحاد الكرة المغربي، ووليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، بشكل قاطع.

 

وانضم مزراوي لمنتخب المغرب قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، رغم معاناته من إصابة أبعدته عن صفوف بايرن، أملا في تعافيه سريعا للحاق بمواجهات المنتخب المغربي، بعد تخطي مرحلة المجموعات.

 

ولم يشارك مزراوي في مباراتي المغرب ضد كل من تنزانيا والكونغو الديمقراطية في أول جولتين بالمجموعة السادسة في أمم أفريقيا، ومن المنتظر أن يغيب أيضا عن لقاء الفريق ضد زامبيا غدا الأربعاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

وأمام إصرار الركراكي، وفوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، ومن قبلهما اللاعب نفسه، على الاستمرار في معسكر منتخب المغرب، اضطر مسؤولي بايرن لإرسال الجهاز الطبي بالنادي لكوت ديفوار، لإجراء فحوصات للنجم المغربي والاطمئنان على برنامجه التأهيلي.