الدوري الأوروبي

تألق ثلاثي الفراعنة في اليوروبا ليج ودوري المؤتمر

كان نجوم كرة القدم المصرية المحترفين بالخارج على موعد مع التألق في مسابقات الأندية الأوروبية، بعدما قادوا أنديتهم للتقدم خطوة نحو التأهل للدور المقبل في بطولتي الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج) ودوري المؤتمر الأوروبي.

 

وتواجد الثنائي مصطفى محمد وإمام عاشور مع فريقيهما نانت الفرنسي وميتييلاند الدنماركي في ذهاب الدور المؤهل لدور الـ16 باليوروبا ليج، فيما شارك محمود حسن تريزيجيه مع فريقه طرابزون سبور بالدور ذاته ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

عاشور يبدع في أول ظهور

وبعد أيام قليلة من انضمامه لميتييلاند، أثبت إمام عاشور أنه صفقة رابحة للفريق الدنماركي، بعدما قاده لاقتناص تعادل بطعم الفوز 1/1 ضد مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي.

 

وجلس عاشور على مقاعد بدلاء ميتييلاند في بداية اللقاء، قبل أن يتم الدفع به في الدقيقة 67، ليسجل ظهوره الأول مع الفريق، وبعد دقائق معدودة من نزوله إلى أرض الملعب، منح التقدم لناديه في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.

 

واستغل عاشور هفوة من حارس مرمى فريق سبورتنج لشبونة الذي لعب الكرة أمام مرماه بالخطأ، لتصل إلى لاعب الوسط الدولي المصري الذي تسلم الكرة وسدد قوية بيسراه في المرمى.

 

بداية عاشور، الذي انضم لميتييلاند في فترة الانتقالات الشتوية الماضية تعد مثالية بالنسبة له في مشواره الاحترافي في ملاعب القارة العجوز، بعدما سجل في أول ظهور له وفي بطولة بحجم الدوري الأوروبي.

 

ونال عاشور التقييم الأعلى بين زملاءه في الفريق خلال اللقاء ووصل إلى 7.4 بحسب شبكة (سوفا سكور) العالمية المتخصصة في الأرقام والاحصائيات.

 

وبات يتعين على ميتييلاند الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب، الذي يجرى على ملعبه يوم الخميس القادم، لبلوغ دور الـ16 في اليوروبا ليج، وهو أمر ليس بالصعب على فريق اللاعب المصري.

Image preview

 

(الأناكوندا) يصنع في تعادل ثمين لنانت

قاد مصطفى محمد فريقه نانت لاقتناص تعادل إيجابي ثمين 1 / 1 من ملعب مضيفه يوفنتوس الإيطالي العريق على ملعب (أليانز ستاديوم) بمدينة تورينو الإيطالية.

 

وتواجد (الأناكوندا) في القائمة الأساسية لنانت، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 77، ليتألق مع الفريق الفرنسي ويصنع هدفه الوحيد في المباراة، الذي سيسهل كثيرا من مهمته في لقاء الإياب، الذي يجرى على ملعبه يوم الخميس القادم.

 

وأرسل مصطفى محمد تمريرة سحرية لزميله لودوفيتش بلاس، الذي أطلق قذيفة صاروخية داخل مرمى يوفنتوس، ليمنح التعادل لنانت في اللقاء.

 

وكان هذا هو الهدف الخامس الذي يصنعه مصطفى محمد مع نانت، الذي انضم لصفوفه الصيف الماضي من جالطة سراي التركي، بالإضافة لتسجيله 8 أهداف، ليساهم في 13 هدفا للفريق خلال 33 مباراة لعبها معه بمختلف المسابقات هذا الموسم.

 

وخلال المباراة، سدد صاحب الـ25 عاما كرة وحيدة خلال المباراة، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى، وصنع فرصة واحدة وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ومن الناحية الدفاعية قام بمحاولة افتكاك واحدة وأبعد كرة من مناطق الخطورة لفريقه، ولم يقطع أي كرة لصالح الفريق الفرنسي.

 

ولعب المهاجم المصري 17 تمريرة أمام يوفنتوس ووصلت دقة التمرير لديه إلى 8ر58%، وقام بتسعة التحامات ناجحة بفضل قدراته البدنية ولعب 5 التحامات غير ناجحة وحصل على بطاقة صفراء.

 

Image preview

 

تريزيجيه يشارك في انتصار طرابزون

ساهم تريزيجيه في هدف فوز فريقه طرابزون سبور على ضيفه بازل السويسري، ليتقدم خطوة هامة نحو التأهل لدور الـ16 في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وتغلب طرابزون 1/صفر على بازل في المباراة الأولى التي تجرى بتركيا بعد فاجعة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وكذلك سوريا منذ أكثر من أسبوع.

 

وأصبح تعادل حامل لقب الدوري التركي على ملعب بازل في مباراة الإياب، التي تجرى في سويسرا يوم الخميس المقبل، كافيا له للمضي قدما في البطولة.

 

وتمكن تريزيجيه من المساهمة في الهدف الذي سجله زميله ينس ستريجر لارسن في الدقيقة 67 من زمن المباراة، بعدما سدد تصويبة قوية تصدى لها حارس الفريق السويسري، لتعود الكرة إلى لارسن الذي وضعها مباشرة في الشباك.

 

وصنع تريزيجيه، الذي شارك في المباراة بأكملها، هدفا آخر لطرابزون في الدقيقة 75 لزميله ماكسيميليانو جوميز، ولكن بعد مراجعة تقنية الفيديو تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

 

وخلال 90 دقيقة خاضها في اللقاء، لمس تريزيجيه الكرة 78 مرة، وقام بـ42 تمريرة صحيحة من إجمالي 49 تمريرة، بنسبة دقة بلغت 86%، وقام بأربع تسديدات من بينها 3 صحيحة.

 

كما قام اللاعب المصري الدولي بأربع مراوغات ناجحة من إجمالي 7، وفاز بخمس صراعات أرضية من مجموعة 11، وأهدر فرصة كبيرة للتسجيل.

Image preview