الدوري الأوروبي

كل ما تريد معرفته عن قرعة الدوري الاوروبي 2023

كل ما تريد معرفته عن قرعة الدوري الاوروبي 2023 المقررة اليوم الجمعة – بعد أن اختتمت منافسات دور خروج المغلوب المؤهل لدور الـ 16 ببطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم مساء الخميس، تتجه الأنظار نحو قرعة اليوروبا ليج المقررة اليوم الجمعة.

 

وشهدت جولة إياب دور خروج المغلوب مساء أمس الخميس تأهل فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي ويونيون برلين الألماني وروما الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وسبورتينج لشبونة البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني وأشبيلية الإسباني.

 

وانضمت الفرق الثمانية إلى الفرق التي كانت قد تأهلت إلى دور الـ 16 من صدارة مجموعاتها في دور المجموعات، وهي أرسنال الإنجليزي وفنربخشة التركي وريال بيتيس الإسباني وسانت جيلواز البلجيكي وريال سوسييداد الإسباني وفينورد روتردام الهولندي وفرايبورج الألماني وفرينكفاروزي المجري.

 

للتعرف على نتائج مباريات الدوري الأوروبي اضغط هنا

 

موعد قرعة الدوري الاوروبي :

 

وتسحب قرعة دور الـ16 من اليوروبا ليج اليوم الجمعة 24 فبراير في مقر الاتحاد الأوروبي –يويفا- في مدينة نيون السويسرية في الساعة 00 : 12 بتوقيت وسط أوروبا (00 : 11 بتوقيت جرينتش) (00 : 13 بتوقيت القاهرة).

 

ووفقا لقواعد قرعة الدوري لاوروبي، تعد الفرق الثمانية المتأهلة من صدارة مجموعاتها ضمن مستوى “الفرق المصنفة” بينما تندرج الفرق الثمانية التي تأهلت أمس من دور خروج المغلوب تحت مستوى “الفرق غير المصنفة”.

 

قواعد القرعة :

 

هل يمكن لفريقين من نفس الدولة أن يلتقيا في دور الـ 16 من الدوري الاوروبي ؟

 

لا يمكن لفريقين من نفس الدولة أن يلتقيا في دور الستة عشر وفقا لقواعد قرعة الدوري الاوروبي.

 

هل تقام مواجهات هذا الدور من جولتي ذهاب وإياب ؟

 

ستقام مواجهات هذا الدور من جولتي ذهاب وإياب، وستخوض الفرق المصنفة مباريات الإياب على ملعبها بينما تخوض مباريات الذهاب على ملاعب الفرق المنافسة.

 

وعند تعادل فريقين مع نهاية الـ 180 دقيقة تستمر المواجهة لوقت إضافي بغض النظر عن عدد الأهداف الذي سجله كل فريق على ملعبه وخارج ملعبه.

 

وفي حال استمرار التعادل بعد الوقت الإضافي، يحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم التأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

مواعيد مباريات الدور ثمن النهائي (دور الـ 16) بالدوري الأوروبي:

 

تقام مباريات الذهاب في 9 مارس المقبل وتليها مباريات الإياب في 16 من الشهر نفسه.

 

يتأهل 8 فرق إلى الدور ربع النهائي وستجرى القرعة الخاصة به وبالدور نصف النهائي يوم 17 مارس.

 

ومن المقرر أن تقام مواجهات الدور ربع النهائي (دور الثمانية) من الدوري الأوروبي في أبريل المقبل.