الدوري الأوروبي

نتائج مباريات الدوري الاوروبي اليوم الخميس 13 ابريل 2023 ــ مفاجآت مدوية

تعرف على نتائج مباريات الدوري الاوروبي اليوم الخميس 13 ابريل 2023 في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، التي شهدت بعض المفاجآت المدوية.

 

وفرط مانشستر يونايتد الإنجليزي في تقدمه 2/صفر على ضيفه أشبيلية الإسباني، ليسقط أمامه في فخ التعادل الإيجابي 2/2، في اللحظات الأخيرة.

 

وأحرز اللاعب النمساوي مارسيل سابيتسر هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 14 و21، قبل أن يحرز أشبيلية هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84 عبر خيسوس نافاس

 

وبينما تأهب الجميع في ملعب (أولد ترافورد)، الذي استضاف اللقاء، لانتهاء المباراة بفوز مان يونايتد 2 / 1، تلقى الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) صدمة جديدة بعدما أحرز مدافعه هاري ماجواير هدف التعادل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عقب تسجيله هدفا عكسيا في شباك فريقه.

 

وبذلك، تأجل حسم التأهل بين الفريقين إلى مباراة الإياب، التي تجرى بملعب (رامون سانشيز بيثخوان) في مدينة أشبيلية، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الانتصار من أجل الصعود للدور قبل النهائي.

 

واقتنص يوفنتوس الإيطالي فوزا صعبا 1/صفر على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليتقدم فريق (السيدة العجوز) خطوة لا بأس بها من الصعود للمربع الذهبي.

 

وجاء هدف يوفنتوس الوحيد عن طريق فيدريكو جاتي في الدقيقة 73.

 

وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء بايرن ليفركوزن الألماني وضيفه سانت جيلواز البلجيكي.

 

وبادر الفريق البلجيكي بالتسجيل عن طريق النيجيري فيكتور بونيفاس في الدقيقة 51، قبل أن يحرز فلوريان فيرتز هدف التعادل لمصلحة ليفركوزن في الدقيقة 82.

 

وتقدم فينورد روتردام الهولندي خطوة جيدة نحو الصعود للدور قبل النهائي في البطولة.

 

وتغلب فينورد 1/صفر على ضيفه روما الإيطالي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية، في مدينة روتردام.

 

ويدين الفريق الهولندي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه ماتس فيفر، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 53، فيما أضاع روما ركلة جزاء بواسطة نجمه لورينزو بيليجريني في الدقيقة 43.

 

بتلك النتيجة، يكفي فينورد التعادل بأي نتيجة مع روما في لقاء الإياب، الذي يجرى بينهما على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية من أجل الصعود للمربع الذهبي في البطولة.

 

في المقابل، أصبح يتعين على روما الفوز بفارق يزيد عن هدف في مباراة العودة إذا أراد الاستمرار في المسابقة.

 

ويسعى أبناء روتردام للثأر من خسارتهم صفر/1 أمام روما في المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، ليحرم الفريق الإيطالي نظيره الهولندي من التتويج بلقب أول نسخة في المسابقة الوليدة.