محمد صلاحكأس العالمنجوم

نجوم العالم يدعمون صلاح بعد الغياب عن المونديال

حرص عدد من نجوم كرة القدم العالمية على دعم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بعد الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022.

 

وفشل منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 عقب الهزيمة أمام المنتخب السنغالي 1-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من إياب المرحلة الفاصلة بفوز “أسود التيرانجا” 1-0، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز “الفراعنة” بنفس النتيجة.

 

وكانت اللقطة الأبرز في المباراة عندما أهدر محمد صلاح الركلة الترجيحية الأولى لمنتخب مصر، وهي اللقطة التي تداولتها العديد من الصحف العالمية، في ظل تسليط أضواء الليزر على وجه اللاعب المصري.

 

اللقطة أثارت غضب توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، حيث علق على الصورة التي نشرتها مجلة “سبورت إليستريتد” الأمريكية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بقوله: “يرجى اللعب النظيف أولاً”.

 

ولم يكن مولر هو الغاضب الوحيد، حيث استنكر آلي ماكويست، لاعب اسكتلندا السابق، بشدة تسليط الليزر على صلاح أثناء تنفيذه لركلة الجزاء.

 

وقال ماكويست: “إنه أمر صادم، كان يجب أن يتوقف هذا الأمر على الفور، إنه ظلم، كي نكون صادقين، هذا لا يحدث في الرجبي، ولكني لا اعتقد أن يتغير هذا الأمر في وقت قريب، ربما عليك أن تقبل وتقول أن هذا جزء من اللعبة”.

 

وأردف: “هذا يؤثر على اللاعب، يمكنك أن تغلق أذنك عن الهتافات والضوضاء ولكن لا يمكن أن تغلق عينيك”.

 

من جانبه، أبدى ستان كوليمور، نجم ليفربول السابق، اندهاشه من تلك اللقطة، وذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

وكتب كوليمور: “إذا كان هذا قد حدث في الملعب، فمن وجدوا وهم يستخدمون الليزر يجب أن يُمنعوا مدى الحياة ويعاقب النادي أو الاتحاد المسؤول بغرامة ثقيلة”.

 

من جانبه علق فيرجيل فان دايك، مدافع منتخب هولندا وزميل صلاح في ليفربول، على غياب صلاح عن كأس العالم، في تصريحات للصحفيين عقب ودية ألمانيا وهولندا التي انتهت 1-1.

 

وقال فان دايك: “بكل وضوح أشعر بالأسف لمو ولمنتخب مصر، ولكن كرة القدم تحدث فيها هذه الأشياء”.

 

وأسهب: “أنا على يقين أن صلاح سيحول تلك الخيبة لنجاح في المتبقي من الموسم الحالي، في ليفربول لدينا كل شيء لنلعب من أجله، ويمكن لصلاح تحقيق الكثير”.

 

أما إيان رايت، أسطورة أرسنال الإنجليزي، فتحدث عن حسرة صلاح قائلاً: “التأهل من قارة أفريقيا صعب للغاية، 54 دولة يتأهل منها 5 منتخبات، سنفتقد صلاح في كأس العالم، أشعر به”.

 

وأتم: “لكن عليك أن تفوز بالمباريات، لقد أهدر ركلة جزاء وسمعت الكثير عن الطريقة التي أهدر بها الركلة”.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية