الدوري الأوروبي

بداية ناجحة لتوتنهام وميلان في مشوار الدوري الأوروبي

حقق توتنهام الإنجليزي وميلان الإيطالي بداية ناجحة في مشوارهما بالموسم الجديد من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث تغلب توتنهام الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو على لاسك لينز النمساوي 3 / صفر كما تغلب ميلان على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3 / 1 .

وشارك جاريث بيل في التشكيل الأساسي لتوتنهام للمرة الأولى منذ عودته إلى الفريق اللندني، بعقد إعارة من ريال مدريد الإسباني.

وافتتح لوكاس مورا التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 18 ثم جاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 27 وسجله أندريس أندرادي لاعب لاسك لينز بالخطأ في مرمى فريقه.

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة، اختتم سون هيونج مين التسجيل بالهدف الثالث لتوتنهام.

كذلك قدم ميلان عرضا قويا على ملعب منافسه الاسكتلندي سلتيك، وتغلب عليه 3 / 1 ليحقق الفريق الغيطالي انطلاقة قوية في البطولة تحت قيادة مديره الفني ستيفانو بيولي.

وافتتح رادي كرونيتش التسجيل لميلان في الدقيقة 14 ثم عزز زميله ابراهيم دياز تقدم الفريق بالهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

رياضي.نت بداية ناجحة لتوتنهام وميلان في مشوار الدوري الأوروبي
من مباراة سلتيك وميلان

 

وفي الشوط الثاني، رد سلتيك بهدف سجله اللاعب النرويجي ذو الأصول المغربية محمد اليونسي في الدقيقة 76 لكن ميلان أضاف الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من المباراة، وسجله ينس بيتر هاوجي.

وشهدت الجولة الأولى اليوم أيضا فوز فياريال الإسباني على سيفاس سبور التركي 5 / 3 كما تغلب هوفنهايم الألماني على ريد ستار بلجراد الصربي 2 / صفر وليستر سيتي الإنجليزي على زوريا لوهانسك الأوكراني 3 / صفر.

وسجل باكو ألكاسير ثنائية لفياريال بعد أن سجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق، تاكيفوسا كوبو وكارلوس باكا وخوان فويث، بينما سجل الأهداف الثلاثة للفريق التركي، أولارينواجو كايودي ومصطفى ياتاباري وماكس ألان جاردل.

أما هوفنهايم، فقد حسم مباراته أمام ريد ستار بهدفين نظيفين سجلهما كريستوف بومجارتنر ومؤنس دبور في الدقيقتين 64 و90 .

وتغلب ليستر سيتي الإنجليزي على زوريا الأوكراني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جيمس ماديسون وهارفي بارنيس وكيليتشي إيهياناتشو في الدقائق 29 و45 و67 .

وسقط دينامو زغرب الكرواتي في فخ التعادل على أرضه أمام فينورد روتردام الهولندي بينما تغلب سبورتينج براغا البرتغالي على آسيك أثينا اليوناني 3 / صفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *