كأس أمم أفريقيادوري أبطال أوروبا

صامويل إيتو.. فضيحة أخلاقية تلاحق رئيس اتحاد الكرة الكاميروني

ضربت فضيحة أخلاقية صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لتتوالى النكبات على النجم الأفريقي المعتزل.

 

وأقرت محكمة إسبانية بأن إيتو، أسطورة برشلونة الإسباني ومنتخب (الأسود غير المروضة) السابق، أب لابنة غير شرعية تبلغ من العمر 22 عاما حاليا.

 

ولم يحضر إيتو (40 عاما) إجراءات المحاكمة في العاصمة الإسبانية مدريد، ولم يعترف أبدًا بأنه والد الشابة إريكا دو روزاريو نيفيس، ومع ذلك أصدرت المحكمة رقم 83 في مدريد حكما بإنهاء الإجراءات القانونية للدعوى التي رفعتها والدة الفتاة في عام 2018، والتي تزعم فيها أنها أنجبت من إيتو ابنتهما إريكا.

 

توتنهام هوتسبير.. كين يهدد بالرحيل عن الفريق اللندني

 

وذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية، إن أديليوسا والدة الشابة إريكا التقت باللاعب الكاميروني السابق في ملهى ليلي في مدريد عام 1997، عندما كان يلعب في نادي ليجانيس الواقع بالقرب من العاصمة الإسبانية.

 

وأمضى إيتو موسم 1997-1998 على سبيل الإعارة في ليجانيس قادما من ريال مدريد، ، حيث تطورت العلاقة بينه وبين أديليوسا التي قالت في دعواها القضائية إنها اكتشفت حملها في فبراير 1998.

 

وأضافت الدعوى أن صامويل إيتو أبلغها أنه سيتصرف بمسؤولية تجاه الطفل، رغم أنه أخبرها في الوقت نفسه بأنه من الأفضل ألا تنجب هذا الطفل، فيما كشفت أديليوسا بأنه أثناء الحمل حاولت التواصل مع إيتو، لكنه لم يرد على مكالماتها الهاتفية أو رسائلها الإلكترونية.

 

وبعد ولادة الابنة غير الشرعية، كان إيتو يلعب في إسبانيول في ذلك الوقت على سبيل الإعارة من مدريد مرة أخرى، لكن أديليوسا رفعت الدعوى في عام 2018 لأنها قدمت أدلة بيولوجية تدعم شهادتها بأن إريكا ابنة إيتو.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يمثل إيتو أمام المحكمة في أي وقت أثناء الإجراءات ولم يكن حاضرا أثناء صدور الحكم والذي قضت فيه المحكمة بإلزام المهاجم الكاميروني بدفع 1400 يورو (1167 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا، للشابة بداية من تاريخ رفع الدعوى.

 

ويعتبر إيتو أحد أفضل لاعبي القارة الأفريقية على الإطلاق، حيث تألق في صفوف برشلونة بين عامي 2004 و2009، وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين قبل أن يضيف لقبا آخر مع إنتر ميلان الإيطالي في 2010.

 

يذكر أن تلك الفضيحة تأتي بعد أيام قليلة من إخفاق منتخب الكاميرون في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الأراضي الكاميرونية هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *