محمد صلاح

محمد صلاح يرد على ترتيبه المتأخر في جائزة الكرة الذهبية

رد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، علي تواجده في المركز الـ11 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2023.

 

ونشر (الفرعون المصري) عبر حسابه الرسمي على موقعي (إكس) و(انستجرام) صورة بدون تعليق والابتسامة تعلو وجه أثناء احتفاله بآخر أهدافه مع ليفربول، والذى جاء في شباك نوتينجهام فورست بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي.

 

ومنذ ترشحه للحصول على الكرة الذهبية للمرة الأولى قبل 5 أعوام، ابتعد محمد صلاح، الذي ترشح هذا العام للفوز بالجائزة للنسخة الخامسة على التوالي، عن المراكز العشرة الأولى في الترتيب النهائي للجائزة.

 

وحصل محمد صلاح على المركز السادس في الترتيب النهائي للكرة الذهبية عام 2018، ثم نال المركز الخامس في العام التالي، قبل أن يتم إلغاء تسليم الجوائز عام 2020 بسبب جائحة كورونا آنذاك.

 

ونال (مو) المركز السابع عام 2021، ثم فاز بالمركز الخامس في العام الماضي، ليحصل على المركز الـ11 في العام الحالي.

 

ميسي يتلاعب بالتاريخ ـ 8 أرقام أسطورية بعد ثامن كرة ذهبية

 

ورغم ترتيبه المتأخر إلا أن صلاح تفوق على العديد من نجوم الساحرة المستديرة مثل الفرنسي كريم بنزيمة، الفائز بالجائزة في العام الماضي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والإنجليزيان جود بيلينجهام وهاري كين، والفرنسي أنطوان جريزمان، كما تفوق على الممثل العربي الوحيد الذي تواجد معه بقائمة المرشحين وهو الحارس المغربي الدولي ياسين بونو.

 

وجاء تأخر قائد منتخب الفراعنة في الترتيب، بعدما عجز عن الحصول مع منتخب مصر على أي بطولة، إضافة إلى عدم التأهل لكأس العالم 2022 وخسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب السنغال في ذات العام.

 

ومع ليفربول، لم يتمكن محمد صلاح من قيادة فريقه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إضافة إلى عدم الحصول على أي من ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كما أخفق أيضا في الحصول على أي جائزة فردية سواء هداف البريميرليج أو أفضل لاعب في المسابقة.