كأس أمم أفريقيامحمد صلاح

المنتخب المصري.. سلبية مسحة الفراعنة قبل مواجهة الكاميرون

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم نتائج المسحة الرسمية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا لبعثة المنتخب المصري في الكاميرون.

 

ويلعب المنتخب المصري مع نظيره الكاميروني بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة كاس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا على الأراضي الكاميرونية.

 

كيروش يوجه رسالة للاعبي المنتخب المصري .. وحجازي يتوجه لألمانيا

 

وأظهرت النتائج الرسمية سلبية مسحة جميع أفراد البعثة، سواء مسؤولين أو إداريين أو لاعبين أو الجهاز الفني، حسبما أعلن الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي اليوم.

 

وكانت أنباء قد ترددت في صحف كاميرونية، تفيد بتعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، للإصابة بفيروس كورونا، وهو ما كان يعني غيابه عن اللقاء المرتقب الذي يجرى بملعب (أوليمبي) في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

ويفتقد منتخب مصر جهود محمد الشناوي حارس المرمى الأساسي، والمدافع أحمد حجازي والظهير الأيمن أكرم توفيق للإصابة، حيث يعاني الأول من شد في العضلة الخلفية، والثاني من تمزق في أوتار العضلة الضامة، والثالث بقطع في الرباط الصليبي.

 

ويسابق المنتخب المصري، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائه منذ نسخة المسابقة عام 2010 بأنجولا، الزمن للحاق الحارس محمد أبوجبل والمدافع محمود حمدي الونش وكذلك حمدي فتحي بمواجهة الكاميرون، بعدما تعرضوا للإصابة في الفترة الأخيرة.

 

وأصيب أبوجبل بإجهاد في العضلة الضامة خلال لقاء المنتخب المصري مع نظيره المغربي بدور الثمانية للبطولة، ليضطر لعدم إكمال المباراة في وقتها الإضافي، فيما أصيب حمدي فتحي خلال لقاء الفريق مع منتخب كوت ديفوار في دور الـ16، بينما غاب الونش منذ فترة ليست بالقصيرة بسبب إصابته خلال مرحلة المجموعات في البطولة القارية.

 

ويسعى منتخب مصر للمضي قدما نحو التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بكأس الأمم الأفريقية، والابتعاد بفارق 3 ألقاب أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكاميرون، الذي أحرز كأس البطولة 5 مرات، كان آخرها عام 2017 في الجابون.

 

كما يرغب المنتخب المصري بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، في الثأر من خسارته أمام الكاميرون 1/2 بنهائي المسابقة قبل 5 أعوام، في آخر مباراة ة رسمية جرت بين المنتخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *